صحيفة البعثمحافظات

فلاحو درعا يطالبون بزيادة كميات المحروقات للحصادات

درعا – دعاء الرفاعي

عقد اتحاد فلاحي درعا اجتماعاً موسعاً ناقش خلاله الفلاحون المعوقات والصعوبات والمشكلات التي تعترض العملية الإنتاجية الزراعية، وكذلك الاستعدادات اللازمة لحصاد محصول القمح وتسويقه.

واستمع المعنيون إلى المصاعب والعقبات التي يعاني منها الفلاحون الذين طالبوا بضرورة زيادة كمية مازوت لزوم عمليات الحصاد، وتأمين مستلزمات الإنتاج الزراعي عن طريق المصرف الزراعي من (أسمدة، مبيدات، محروقات)، وتخصيص سيارة إطفاء في كلّ منطقة وتجهيزها في حال حدوث أي حريق، وتسهيل حركة الجرارات أثناء تسليم القمح لمراكز الاستلام، ومعالجة القبان بمركز حبوب بصرى الشام، وترميم وتجهيز مراكز التسويق في القرى لتسهيل عمليات تسليم الحبوب من الفلاحين.
وأكد خالد الظاهر رئيس مكتبي العلاقات العامة والهندسة الريفية أن ما طرح من قضايا كانت محقة ويجب معالجتها ضمن الإمكانات المتاحة، مع ضرورة تحمّل المسؤولية والعمل كل في مجال عمله والسعي لمعالجة المعوقات التي يواجهها الفلاح والوصول إلى واقع زراعي أفضل.

رئيسُ اتحاد الفلاحين بدرعا محمد الجزائري أوضح أن الموسم الزراعي للقمح لهذا العام مبشّر، والحكومة قدمت كل التسهيلات للفلاحين لتسويق محاصيلهم، وأن رفع سعر الشراء جاء متوافقاً مع آمال الفلاحين بتقدير الحكومة للأعباء التي تقع على عاتقهم، حيث أعطى أثراً إيجابياً ودفعاً مهماً للعملية الإنتاجية والزراعية.