البعث أونلاينالصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

الرفيق الهلال: القائدان بشار الأسد وتشي غيفارا من كبار القادة في النضال ضد الاستعمار والاستيطان والهيمنة

دمشق – البعث   
استقبل الرفيق المهندس هلال الهلال الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي في مقرّ القيادة المركزية للحزب اليوم السيدة اليدا غيفارا مارش ابنة المناضل الأممي ارنيستو غيفارا والوفد المرافق لها.
وأشاد الرفيق الهلال بمآثر الثائر الأممي غيفارا، مشيراً إلى أن ما حقّقه على صعيد النضال العالمي عزّز مكانته الخاصة في قلوب جميع المناضلين الأحرار، وجعله قائداً أممياً.
وتحدّث الرفيق الهلال عن القرب الكبير بين سورية وكوبا، مؤكداً التشابه بين حالتيهما في الحصار الجائر من الولايات المتحدة وكفاحهما لرفع الظلم، كما بيّن أن الإمبريالية تريد أدواتٍ وأتباعاً وليس شركاء أو أصدقاء.
وأوضح الرفيق الهلال أن القائدان بشار الأسد وتشي غيفارا من كبار القادة في النضال ضد الاستعمار والاستيطان والهيمنة، وأن هناك فرقاً كبيراً بين الرؤساء والقادة حيث إن القادة الذين تُخلّد أسماؤهم وأعمالهم قلائل، أما الرؤساء فهم كثر، مضيفاً: “إن الله أعطى سورية قائداً هو السيد الرئيس بشار الأسد الذي دخل التاريخ من أوسع أبوابه في ثباته الذي انعكس صموداً لدى الشعب السوري وبسالةً لدى الجيش العربي السوري الباسل، ما أدّى إلى أن تنتصر البلاد على أقذر خطة وُضعت ضدّ الإنسانية، وهي تعمل اليوم بالتوازي على طرد المعتدين مع إعادة الإعمار”.
وشدّد الرفيق الأمين العام المساعد على أهمية وضرورة التعاون مع الأصدقاء والأشقاء في كوبا بجميع الجوانب، كما أثنى وقدّر عالياً ما تقوم به السيدة اليدا من أعمال مهمّة على جميع الصعد ولا سيما الإنسانية، ووقوفها إلى جانب الشعوب التوّاقة إلى الحرية.
من جهتها، السيدة اليدا أشارت إلى أن سورية كانت خط الدفاع عن الإنسانية وقاومت وانتصرت على الإرهاب، مؤكدةً ضرورة استغلال اللحظة التاريخية لتضافر الجهود والتغلّب على العدوان، وإيجاد تضامن أممي حقيقي والعمل على وحدة النضال بين الشعوب، ولافتةً إلى أن “الشعوب بحاجة للسلام لكن بكرامة”.
حضر اللقاء عضوا القيادة المركزية للحزب الرفيق الدكتور محسن بلال، رئيس مكتب التعليم العالي والبحث العلمي، والرفيقة المهندسة هـدى الحمصي، رئيس مكتب المنظمات الشعبية والنقابات المهنية، كما حضره من الجانب الكوبي السيد سفير كوبا في دمشق.