رياضةصحيفة البعث

سلة الأهلي تجد ضالتها بـ ويغيز.. ومحترفها الجديد يصل الأسبوع المقبل

حلب – محمود جنيد
أقصى أهلي حلب جاره الجلاء من مسابقة كأس الجمهورية لكرة السلة بفوزه الصعب عليه بفارق خمس نقاط يوم أمس ضمن منافسات المجموعة التي جمعتهما مع الوحدة، وليضمن الأهلي بهذا الفوز تواجده في نصف نهائي المسابقة بانتظار مباراته اليوم مع الوحدة لتحديد هوية بطل المجموعة.
واستفاد أهلي حلب من مردود محترفه الجديد انطوان ويغيز لتحقيق الفوز، إذ سجل ويغيز وفي أول ظهور مع الفريق 30 نقطة معظمها في الشوط الأول و كان معها أفضل مسجل في المباراة واضاف عليها 12 متابعة و تمريرة حاسمة وخطف الكرة ثلاث مرات، الأمر الذي دعا للتفاؤل بأن الأهلي وجد ضالته التي كان يبحث عنها محترف قادر على حمل الفريق وإنقاذه في المواقف الصعبة خلال لمباريات الحساسة، ورغم ذلك وثناء مساعد مدرب الأهلي نبيل قبلان على ماقدمه ويغيز أمس، الا أن الأخير أكد بأن اللاعب لديه الافضل بكثير وسيظهر مع وصوله إلى حالة الانسجام مع الفريق والأجواء العامة للمنافسة.
وسيشكل ويغيز ثنائي مهم مع المحترف الثاني الذي تعاقدت معه إدارة الأهلي وبقي الاعلان الرسمي عن الصفقة، وهو صانع الألعاب المميز ديماركوس ستاكي البالغ مع العمر 28 عاماً الذي سيصل حلب يوم السبت او الأحد القادم.
وعودة إلى مباراة الأهلي مع الوحدة اليوم ضمن الكأس، فقد أكد مساعد مدرب الاحمر الحلبي نبيل قبلان على أهميتها والتحضيرات الخاصة لها ضمن نسق التفكير والتخطيط لكل مباراة على حدة بمنطق الفوز بعد ترحيل الأخطاء التي حصلت في المباريات والاستفادة منها.
من جانبه، نجم الاهلي انطوني بكر، أشار إلى أن مباراة فريقه مع الجلاء يوم أمس لعبها فريقها كنهائي بطولة، لأن الخسارة فيها كانت لتكلف الفريق ربما الخروج من مسابقة الكأس، مضيفاً بأن لقاء الأهلي اليوم مع الوحدة سيكون له طابعه الخاص على غرار العادة ولن يخل من الإثارة والندية.