رياضةصحيفة البعث

منتخبنا الأولمبي يفتتح مشواره في بطولة غرب آسيا بلقاء فلسطين

ناصر النجار
تنطلق اليوم منافسات بطولة غرب آسيا لكرة القدم التي تستضيفها العراق بمشاركة تسعة منتخبات أولمبية (تحت 23) سنة، حيث وزعت المنتخبات على ثلاث مجموعات، وجاء منتخبنا في المجموعة الثانية التي تضم فلسطين وإيران، وجاء العراق والأردن والامارات بالمجموعة الأولى وضمت المجموعة الثالثة منتخبات اليمن ولبنان وعمان.
منتخبنا سيلعب اليوم في الثامنة إلا ربعاً مساء على ملعب كربلاء مع منتخب فلسطين، ويلعب الأربعاء مع المنتخب الإيراني وتختتم مباريات الدور الأول يوم الجمعة بلقاء فلسطين وإيران.
وسيتأهل إلى دور نصف النهائي أبطال المجموعات الثلاث إضافة إلى أفضل فريق جاء بالمركز الثاني في المجموعات الثلاث.
منتخبنا حظه عاثر في البطولة حيث سيلعب مع فلسطين وإيران دون ان يراهما أو أن يعرف نقاط الضعف والقوة بكل فريق، بينما يلعب المنتخب الإيراني وقد قرأ منتخبنا ومنتخب فلسطين.
بكل الأحوال المشاركة مفيدة لمنتخبنا لتكون الخطوة الأولى الجيدة على طريق الاستعداد للتصفيات الآسيوية المؤهلة للنهائيات.
وقد تم أمس في المؤتمر الفني والمؤتمر الصحفي للبطولة، استعراض النظام الفني للبطولة وتحديد ألوان قمصان كل فريق، وأن منتخبنا سيلعب أمام فلسطين وإيران باللون الأبيض.
مدرب منتخبنا مارك فوته أشار إلى أهمية المشاركة في هذه البطولة باعتبارها محطة مهمة لرؤية اللاعبين وتطوير أدائهم وصولاً إلى الهدف الأهم بالنسبة لكل المنتخبات المشاركة وهو التصفيات الآسيوية في شهر أيلول المقبل.
وأضاف فوته: لن يكون من السهل خوض مباراتين في ثلاثة أيام فقط، ولكن لم نأت إلى العراق من أجل السياحة، وإنما للمضي إلى أبعد مسافة ممكنة، لكننا سنأخذ الأمور خطوة بعد خطوة ونتطلع لمواجهة منتخب فلسطين الذي يتمتع لاعبوه بالقوة والروح العالية.