أخبارصحيفة البعث

تسوية أوضاع أكثر من 5200 مواطن ونحو 452 عائلة في حماة

حماة – حسان المحمد   

تواصل لجان التسوية في حماة استقبال جميع الراغبين بتسوية أوضاعهم في مركز التسوية بمحطة القطار في مدينة حماة، وتشمل المدنيين المطلوبين والفارين والمتخلّفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية. 

وبيّن رئيس مركز التسوية أن المركز يستقبل يومي الإثنين والثلاثاء من كل أسبوع جميع الراغبين بالتسوية، مبيّناً أنه حتى تاريخه تمّت تسوية أوضاع نحو 5200 مواطن أغلبهم من الفارين من الخدمتين الإلزامية والاحتياطية، إضافةً إلى استقبال طلبات العودة والتسوية للمواطنين الموجودين بريف إدلب الشمالي، ومناطق تجمّع المجموعات الإرهابية المسلحة، وذلك عن طريق ذويهم الموجودين بالمحافظة ليصار إلى الحصول على الموافقة لهم وتحديد المعبر الذي سوف يعبرون من خلاله إلى حماة، كما أكّد أنه يحق لهم استقدام جميع ممتلكاتهم من أثاث وسيارات وجرارات وكل ما يتعلق بمعيشتهم، وقد بلغ عدد العائلات التي تمت تسوية أوضاعها نحو 452 عائلة قَدموا من الشمال السوري.

ونوّه رئيس المركز بأنه يمكن للأشخاص الموجودين خارج القطر مراجعة السفارات أو القنصليات السورية الموجودة في دول إقامتهم الحالية، وتقديم طلبات العودة والتسوية عن طريقها. 

وأوضح أن الإقبال من المواطنين لتسوية أوضاعهم ما زال جيداً، وأن إجراءات التسوية ميسّرة وتتم بكل سلاسة لخدمة الراغبين بتسوية أوضاعهم، مشيراً إلى أن المركز مستمر بتلقّي طلبات التسوية من أولياء المطلوبين وبإجراء التسوية.

جدير بالذكر أن مركز التسوية بحماة افتتح منذ تاريخ 10/9/2022.