صحيفة البعثمحافظات

“تل التوت” بلا مياه.. وسرقة محولات الكهرباء هي السبب!

حماة- يارا ونوس

لا تزال مشكلة انقطاع المياه عن القرى الشرقية التابعة لمدينة سلمية تؤرّق المواطنين، ولاسيما أنها ليست بجديدة، ولكن ما زادها سوءاً سرقة المحولات الكهربائية في الآونة الأخيرة، فقد تمّ خلال الشهر الماضي سرقة محولة كهربائية تابعة لبئر قرية تل التوت الواقعة شرق المدينة، حيث يعاني السكان فيها من غياب المياه منذ ذلك الحين وسط مناشدات كثيرة تطالب بحلّ هذه الأزمة.

سكان القرية عبّروا عن استيائهم من هذا الواقع السيئ الذي أجبرهم على شراء مياه الصهاريج بكلفة مالية عالية، إذ بلغت تكلفة 5 براميل 20 ألف ليرة.

رئيس بلدية القرية أحمد العوض اعتبر أن هذه المشكلة من أكبر الصعوبات التي تواجهها القرية، فالحصول على الماء يعدّ تحدّياً حقيقياً بالنسبة لسكانها الذين يتجاوز عددهم 6000 نسمة، ولاسيما مع ازدياد الطلب على المياه في فصل الصيف لسد احتياجاتهم اليومية.

رئيسُ وحدة مياه سلمية، المهندس سائر وردة، أشار إلى أنه تمّ رفع طلب للمؤسسة العامة للمياه من أجل تركيب محولة كهرباء، علماً أن المحولة موجودة بمنطقة أُخرى وسيتمّ نقلها إلى القرية، وذلك بعد أن يقوم قسم كهرباء سلمية بالإجراءات اللازمة من كشف وتقييم للتكاليف المطلوبة وبعدها يتمّ تثبيت هذه المحولة، مبيناً أن تكلفة المحولة الكهربائية تصل إلى 50 مليون ليرة سورية.

مديرة مؤسّسة المياه المهندسة سوسن عرابي أوضحت أنّ المحولة متوفرة بالوقت الحالي، ولكن الأمر متوقف على الكهرباء..! دون تحديد أي مدة زمنية واضحة لمعرفة متى ستتمّ الاستجابة لمطالب أهالي القرية؟!.