صحيفة البعثمحليات

بنزين المغتربين والزوار العرب والأجانب بـالسعر العالمي.. وعبر بطاقة مسبقة الدفع

دمشق – البعث

بهدف تمكين المغتربين السوريين والزوار العرب والأجانب القادمين إلى سورية من تعبئة البنزين لآلياتهم، أصدرت وزارة النفط والثروة المعدنية بطاقة مسبقة الدفع بالقطع الأجنبي.

وأكدت الوزارة أن البطاقة ستكون متوفرة في كافة كوات المصرف التجاري وفروعه بالمحافظات والمناطق والمعابر الحدودية، ويستطيع حاملها تعبئة البنزين أوكتان ٩٠ من أي محطة خاصة أو حكومية، حيث يوجد رصيد خاص لهذه البطاقات، كما يمكنه تعبئة البنزين أوكتان ٩٥ من أي محطة من محطات الأوكتان ٩٥ الموجودة في المحافظات وعلى الطرق العامة.

وعن شروط الحصول على البطاقة، بيّنت الوزارة أنه بإمكان أي شخص الحصول على البطاقة من كوات المصرف التجاري وفروعه في المحافظات والمناطق الحدودية وهي بكمية ٢٠٠ ليتر صالحة لمدة ثلاثة أشهر يتمّ تفعيلها بمجرد الدخول إلى النافذة الإلكترونية وإدخال رقم البطاقة.

وعن سعر ليتر البنزين وزمن بدء العمل بالبطاقة، أوضحت الوزارة أن السعر سيكون وفق الأسعار العالمية وهي نحو دولار وعشرة سنتات للأوكتان ٩٠ ودولار و٢٠ سنتاً للأوكتان ٩٥، مبيناً أن تاريخ بدء العمل بالبطاقة هو خلال الأيام الأولى من الشهر القادم.

وأكدت وزارة النفط والثروة المعدنية أن توزيع مازوت التدفئة للمواطنين عبر البطاقة الإلكترونية مستمر ولم يتوقف، ويتمّ التوزيع وفق الكميات المتوافرة بشكل متواتر. وبيّنت الوزارة أن لجان المحروقات بالمحافظات تقوم بتوزيع طلبات المازوت على القطاعات ضمن المحافظات (أفران، مشافٍ، نقل، تدفئة، زراعي…)، وذلك حسب الأولويات والكميات المتاحة، وشدّدت على ضرورة عدم تداول معلومات وأخبار غير منسوبة لمصادر رسمية معروفة بالاسم، وأن المصدر الدقيق والرسمي للمعلومات هو المنصات الرسمية لوزارة النفط والثروة المعدنية.