صحيفة البعثمحافظات

منع سير الدراجات النارية ليلاً بالقنيطرة

القنيطرة – محمد غالب حسين
أصدر مجلس محافظة القنيطرة قراراً بمنع سير الدراجات النارية في خان أرنبة وجبا ومدينة البعث بعد الساعة السابعة مساء بعد شكاوى المواطنين المتكررة من القيادة الرعناء ليافعين ومراهقين عابثين لتلك الدراجات، يسببون الإزعاج والقلق للمواطنين.
كما طالب أعضاء المجلس خلال دورته العادية الرابعة من مؤسسة مياه القنيطرة توفير مياه الشرب للأحياء العطشى في خان أرنبة وعين عيشة وعين التينة وتجمعات أبناء محافظة القنيطرة بريف دمشق.
وتطرقت طروحات أعضاء المجلس أيضاً امعالجة مشكلة الصرف الصحي في قرية مسحرة، وإحداث مدرسة لأبناء الشهداء على أرض المحافظة، وتشديد الرقابة التموينية على الأسواق والمحال التجارية، ومكافحة الكلاب الشاردة، وفتح طريق السيدة زينب ببيلا، وإنارة الطرقات بالطاقة البديلة، وصيانة مدارس التضامن، وتأمين سيارة إطفاء لقرية سويسة، والتأكيد على الأحصائية الدقيقة للثروة الحيوانية، وتأمين أربع غرف صفية لمدارس تجمع مساكن جلين بمحافظة درعا، وتزويد الوحدات الإدارية بحاويات لللقمامة.
المحافظ  المهندس معتز أبو النصر جمران أشار إلى أهمية الدور المنوط بمجلس المحافظة على صعيد متابعة العمل، والتواصل مع الأهالي وتلبية احتياجاتهم، مؤكداً ضرورة التعاون بين جميع الجهات خدمة للوطن والمواطن، مشدداً على أهمية تطبيق القوانين والأنظمة والإشارة إلى مواطن الخلل والفساد، لتتم المحاسبة، موعزاً بتشجيع المبادرات والعمل التطوعي، والارتقاء بالعمل نحو الأفضل.
بدوره أكد رئيس المجلس المهندس هشام قات ضرورة تفعيل عمل المجلس من خلال ممارسة الأعضاء لدورهم بفعالية وشفافية ومسؤولية، ومتابعة الموضوعات الخدمية ونقل هموم المواطنين والعمل على حلها بالتعاون مع الجهات المعنية والمساهمة.
كما أجاب أعضاء المكتب التنفيذي و المدراء على الطروحات حسب اختصاصهم.