أخبارصحيفة البعث

الخارجية العراقية: العلاقات مع موسكو تشهد نموّاً في مجال الطاقة

بغداد – سانا   

أكّد المتحدّث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف أن الشركات الروسية العاملة في العراق تمضي قدماً نحو استثمارات واعدة، وأن المرحلة المقبلة ستشهد نوعاً جديداً ومختلفاً من التفاعلات بين بغداد وموسكو في مجالات الطاقة.

وقال الصحّاف في مقابلة مع وكالة سبوتنيك: إن العلاقات بين بغداد وموسكو تشهد الآن حالة من النموّ في قطاعات الطاقة وتحديداً قطاعي النفط والغاز، مشيراً إلى أن اللجنة المشتركة بين الجانبين بحثت العلاقات بشكل مفصّل، وكانت أولوية المباحثات التركيز على رفع مستوى التنسيق بين البلدين في مختلف المحافل والمستويات.

ولفت المتحدث العراقي إلى أن المرحلة القادمة ستدشّن نوعاً جديداً ومختلفاً من التفاعلات بين بغداد وموسكو في مختلف المجالات، حيث يولي الجانب العراقي اهتماماً خاصاً بمجالات النفط والغاز.

داخلياً، أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية القضاء على خمسة عناصر من تنظيم “داعش” الإرهابي في محافظة كركوك شمال البلاد.

وذكرت الخلية في بيان أن “قوات الأمن تمكّنت من تحديد مكان وجود المجموعة التي نفّذت العملية الإرهابية التي استهدفت إحدى النقاط العسكرية على الطريق الرابط بين ناحية ملة عبد الله وناحية الرياض في كركوك، ونتج عنها مقتل وجرح مجموعة من عناصر الأمن”، موضحةً أن قوات الأمن نفّذت عملية إنزال جوي خاطفة أسفرت عن مقتل 5 من عناصر العصابات الإرهابية، وضبط أسلحتهم ومعداتهم.