أخبارصحيفة البعث

القوات الروسية تسيطر على مواقع باتجاه “دفوريتشينسك”

موسكو – دونيتسك – سانا   
سيطرت القوات الروسية اليوم على تسعة مواقع تابعة للقوات الأوكرانية في اتجاه دفوريتشينسك.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن رئيس المركز الصحفي لقوات تجمع “الغرب” سيرغي زيبينسكي قوله: “في اتجاه دفوريتشينسك استولت وحدات الجيش على خمسة معاقل وأربعة مراكز مراقبة، حيث خسر العدو أكثر من كتيبة من أفراده، كما فقد منظومة الصواريخ ذاتية الحركة البولندية “كارب” ومنظومة الرادار الأمريكية المعروفة ب “ايه ان تي بي كيو 50”.

وأضاف: إنه تم تدمير منظومة الصواريخ ذاتية الحركة من طراز “فوزديكا 2أس1” في منطقة تيشينكوفكا، كما تمكنت فرقة منظومة الدفاع الجوي “بوك” من إسقاط طائرة هليكوبتر من طراز “مي-8”، ودُمرت طائرة استطلاع دون طيار من طراز “ليلكا 100”، إضافةً إلى تدمير طائرة دون طيار، كما تم شن الضربات على منشآت الطاقة والصناعة الدفاعية والقيادة العسكرية والاتصالات في جميع أنحاء البلاد.

وفي وقتٍ لاحق، قال منسّق العمليات العسكرية في مقاطعة نيكولايف سيرغي ليبيديف: “تمت إصابة عدّة أهداف في نيكولايف أهمها فندق إنغول، حيث كان يتمركز النازيون مع مدربيهم الأجانب”، مشيراً إلى أنه “بعد الهجوم تم إغلاق جميع المداخل التي تؤدي إلى حوض بناء السفن ولم يسمح سوى لسيارات الإسعاف ورجال الإطفاء والإنقاذ بالمرور”.

وأضاف: إنه “تم ضرب أهداف في مصنع نيبولون لإصلاح السفن، وتدمير عدد من الحاويات فيه كانت معبأة بالأسلحة الغربية لكييف”.

وفي دونيتسك، أعلنت ممثلية الجمهورية في مركز المراقبة والتنسيق المشترك، أن القوات الأوكرانية قصفت منطقة بتروفسك في الجمهورية بعشر قذائف من أسلحة حلف الناتو عيار 155 ملم في منطقة أومانسكوي ومنطقة نيتايلوفو.