رياضةصحيفة البعث

الجيش بطلاً لدوري كرة اليد.. والانتقادات تلاحق المسابقة

توّج فريق رجال الجيش لكرة اليد بلقب الدوري بفوزه على الطليعة “بطل العام الماضي” بفارق ثمانية أهداف بنتيجة (25-17) والشوط الأول (11-9) للجيش، وذلك في المباراة التي جمعتهما في صالة الفيحاء الفرعية بدمشق في ختام مباريات إياب “بلي أوف” الدوري، وسبق للجيش أن فاز على الشعلة (31-28)، كما فاز الطليعة بصعوبة على الشعلة “الذي احتلّ المركز الثالث” بفارق هدف واحد (31-30).

المباراة جاءت متوسطة في مستواها الفني، وغلب عليها الحذر من كلا الطرفين وتبادلا التقدم أكثر من مرة، إلا أن خبرة لاعبي الجيش والهدوء في التعامل مع الهجمات والارتداد السريع بالهجوم منحتهم المبادرة ورفعوا الفارق بالشوط الثاني ليتوجوا باللقب بعد غياب عن منصات التتويج استمر لست سنوات.

مدرّب الجيش محمد أمين الحسين أكد لـ”البعث” أن المباراة كانت قوية، حيث قدّم الفريق هذا الموسم مباريات مميزة، مبيناً أن تحقيق اللقب بعد الابتعاد عن منصات التتويج لستة أعوام جاء بفضل تكاتف الجميع من لاعبين وكادر فني ومن خلفه إدارة النادي.

من جهته المدير الفني في اتحاد كرة اليد عصام دهمش أشار إلى أن الدوري هذا الموسم لم يكن في المستوى المأمول، وافتقدت الفرق الاستعداد له بشكل جيد، مضيفاً: برز فريق الشعلة بشبابه وقدّم مباريات قوية ولم يتعرض للخسارة إلا بشق الأنفس، أما الجيش فجمع الخبرة مع الشباب، وكان أداؤه ثابتاً بكافة المباريات ونجح بخطف اللقب من الطليعة. ولفت دهمش إلى أن المباراة النهائية جاءت رتيبة بطيئة ارتكب فيها الفريقان الكثير من الأخطاء، كما شهدت شداً عصبياً دون أي مبرر، كما نجح طاقم التحكيم بقيادتها بحرفية عالية جداً.

يُذكر أن إقامة الدوري في هذا التوقيت لم تكن صحيةً وأثرت على أداء اللاعبين، والصالة الفرعية بمدينة الفيحاء لا تصلح لإقامة مثل هذه المباريات ولا تستوعب حضوراً جماهيرياً كبيراً، فهي من دون مدرجات ومن دون أي لوحة إلكترونية، وكان الأجدى إقامتها في الصالة الرئيسية أو نقلها لصالة أخرى تكون لائقة لمثل هذه المباريات.

عماد درويش