صحيفة البعثمحافظات

مدير “السكن الشبابي” بطرطوس يعزو سبب تأخر إنجاز المشروع إلى تأخر الحصول على الأرض

طرطوس – وائل علي

عزا مدير فرع السكن الشبابي بطرطوس معمر أحمد سبب التأخر الحاصل في مشروع السكن الشبابي إلى التأخر في إعطاء أراضي للمؤسسة لإنشاء المرحلة الثانية من السكن الشبابي، علماً أن الفرع أنجز /22/ برجاً سكنياً في ضاحية الباسل شمال طرطوس بعدد مساكن /1032/ مسكن من الفئات /أ-ب-ج/ بمساحات مختلفة، مشيراً إلى مجموعة عقارات في منطقة التوسع جانب عقدة الشيخ سعد التي تشكل المدخل الشمالي لمدينة طرطوس بمساحة 41000 م2 وهي – والكلام للمحرر – منطقة مهمة عقارياً وتجاور مشفى طرطوس العسكري ومديرية البيئة ومشفى المشرق الخاص ومديرية المواصلات الطرقية والعديد من المرافق الخدمية والمواقع الواعدة والطرقات والشوارع الفسيحة.

ولفت مدير الفرع إلى مساعي المؤسسة لتنظيم هذه العقارات لاستيعاب كامل أعداد المكتتبين للمرحلة الثانية، إلا أن مدير الفرع لم يضع موعداً محدداً ولو تقريبياً لانتهاء أعمال البناء التي تسير لتاريخه كبطة عرجاء!.

مع ذلك تطالب المؤسسة بلسان مدير فرعها بتخصيصها بأراض جديدة لتنفيذ المشروعات السكنية المستقبلية لأن موقع الأرض المعروفة بأبو عفصة جنوبي طرطوس المستملكة سابقاً تم التريث باستلامها نتيجة اعتراض المواطنين أصحاب الأراضي المستملكة .

ولم يبين مدير الفرع  النية للتوجه نحو المناطق والأرياف وإشادة ضواح للسكن الشبابي فيها لاسيما أنها تلبي احتياجات الراغبين وتخفف بذات الوقت الضغط عن مدن المركز.