صحيفة البعثمحافظات

وزير الزراعة من اللاذقية: عمليات إطفاء الحرائق تجري بأقصى جهد ومواقع لازالت تحت الخطر

 

اللاذقية  – مروان حويجة

أكّد وزير الزراعة المهندس محمد حسّان قطنا أن عملية مكافحة الحرائق في ريف اللاذقية الشمالي تجري بأقصى جهد ومسؤولية من كافة الوزارات والجهات المعنية  والمجتمع المحلي، مبيناً خلال جولة تفقدية صباح اليوم  لمواقع الحرائق في ريف اللاذقية الشمالي مع المحافظ عامر هلال أنه تمّ الإطلاع أن الحريق منتشر في أماكن عدة وفي عدة تلال جبلية حيث تذهب النيران باتجاه غابات عذرية ومناطق تنوّع حيوي بيولوجي كبير من النباتات.

وأشار الوزير قطنا إلى عوامل عديدة ساهمت في انتشار الحرائق لاسيما  طبيعة المناطق الجبلية المنحدرة وشديدة الانحدار والوديان الكثيرة الكثير من الوديان، منوهاً بالجهود الكبيرة من كافة الجهات المعنية وتسخير جميع التجهيزات والآليات والمعدات لإطفاء الحرائق .

ولم يخف الوزير فطنا وجود مواقع تحت الخطر نتيجة الإنتشار الواسع للحرائق جراء هبوب الرياح الشديدة  يوم أمس  ما أدّى إلى القضاء على مساحات واسعة وانتشار الحرائق، علماً أن السيطرة على الحرائق ليس بالأمر السهل ولكن نعمل كل ما بوسعنا.

وأوضح الوزير أنّ تقييم  الوضع يحتاج  إلى وقت ،ولانستطيع أن نعد بشيء حالياً لكن الكل يعمل ما بوسعه في عملية مكافحة الحرائق.
مدير زراعة اللاذقية المهندس باسم دوبا اعتبر أن امتداد الحرائق يوم أمس كان مفاجأة  كارثية نتيجة الرياح الشديدة ، موضحاً أن المواقع السابقة التي اندلعت فيها الحرائق خلال الأيام الثلاثة الماضية فهي تحت السيطرة.