رياضةصحيفة البعث

مستويات مميزة في بطولة الجمهورية للكاراتيه.. والجيش في صدارة الترتيب

بمشاركة واسعة للأندية والبيوتات الرياضية اختُتمت في صالة تشرين الرياضية بدمشق بطولة الجمهورية المفتوحة للكاراتيه للفئات العمرية تحت 16 عاماً وتحت 18 عاماً، وفوق 18 عاماً وتحت 21 عاماً.

على صعيد النتائج تمكّن نادي الجيش المركزي من تصدّر الترتيب العام لمعظم الفئات، وتحديداً بفئات تحت 16 عاماً وتحت 18 عاماً وتحت 21 عاماً.
ففي فئة تحت 16 عاماً جاء فريق الجيش أولاً برصيد أربع ذهبيات وفضية وبرونزيتين، تلاه العربي بذهبيتين وفضية وثلاث برونزيات، وجاء نادي المحافظة ثالثاً بذهبيتين وبرونزيتين، كما تصدّر الجيش فئة تحت 18 عاماً بأربع ذهبيات وفضيتين تاركاً المركز الثاني للهلال بذهبيتين وفضية وخمس برونزيات، والثالث لشرطة حمص بذهبيتين وفضية.
أما فئة فوق 18 عاماً فذهبت صدارة ترتيبها لنادي الشرطة المركزي بأربع ذهبيات وفضيتين وأربع برونزيات، وجاء بعده شرطة حلب بثلاث ذهبيات وثلاث فضيات وأربع برونزيات، وحلّ العربي ثالثاً بثلاث ذهبيات وفضيتين وثلاث برونزيات.
وتصدّر الجيش ترتيب فئة تحت 21 عاماً بأربع ذهبيات وفضيتين وبرونزيتين، وجاء العربي بالوصافة بثلاث ذهبيات وفضية وبرونزية، تلاه نادي الطلبة المركزي بذهبيتين.
رئيسُ اتحاد الكاراتيه جهاد ميا لفت إلى المشاركة الواسعة التي حظيت بها البطولة، والتي تعتبر مؤشراً على توسع قاعدتها لدى مختلف الأندية في المحافظات، الأمر الذي يتماشى مع الاستراتيجية التي وضعها اتحاد اللعبة منذ سنوات فيما يتعلق بإعداد جيل جديد باللعبة يكون رديفاً للمنتخب الوطني، مضيفاً: في المرحلة القادمة سنركز على النوع وليس الكم بعد أن عملنا على توسيع القاعدة، وبالتالي اختيار المستويات المهارية الملفتة بكل فئة على حده.
المحرر الرياضي