صحيفة البعثمحافظات

مطالبة السائقين بزيادة التعرفة يقابلها اعتراض من المواطنين

طرطوس- محمد محمود

توقّف عدد من أصحاب السرافيس العاملة ضمن بعض خطوط محافظة طرطوس ومحيطها (طرطوس- صناعة) عن العمل عند تجمّع مفرق الصناعة ما تسبّب في أزمة نقل خانقة وانتظار طويل للأهالي.
أصحاب السرافيس طالبوا بزيادة تعرفة الركوب في ظل الظروف الحالية وغلاء الأسعار والمعيشة، وأسعار قطع التبديل. وفي المقابل عبّر الأهالي عن استيائهم ورفضهم لأي تعديل للتعرفة الموجودة، وخاصة في ظلّ ظروفهم الصعبة وتحديداً للموظفين منهم.

وأوضح البعض من الأهالي أن هناك الكثيرين ممن سيضطرون لترك وظائفهم أو التخلف عنها في حال زيادة التعرفة، فالرواتب قليلة ولا تكفي حتى كأجور للمواصلات.
من جهته بيّن عضو المكتب التنفيذي في محافظة طرطوس آصف حسن أن المحافظة سطّرت مساء أمس مقترحاً لوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك من أجل تعديل أجور السرافيس في ظل الغلاء الحالي وارتفاع أسعار القطع وهم حالياً بانتظار الردّ، مشيراً إلى أن هناك أسساً تعتمدها الوزارة لأي زيادة، وهي ليست بحسب أهواء السائقين الذين يتقاضى بعضهم زيادات على التعرفة المحدّدة، وخاصة في بعض القرى والبلدات، علماً أن أي شكوى من المواطنين يقابلها ضبط مخالفة بحسب التسعيرة المحدّدة.

وأضاف حسن: بعد تثبيت خطوط “الجي بي إس” والعمل بموجب هذا النظام لاستجرار كميات المازوت المخصّصة، لمسنا التزاماً بخطوط السير واستقراراً في واقع النقل بالمحافظة، لافتاً إلى أنه يتم العمل على تقنية جديدة مع شركة الـ”جي بي إس” لإنشاء مسارات إضافية بالنسبة للخطوط التي تقلّ فيها السرافيس، مع إمكانية منح مخصّصات مازوت بالنسبة لتلك المسارات الإضافية التي ستحدّد وفقاً للحاجة.