أخبارصحيفة البعث

اجتماع “هيئة مكتب الإعداد المركزي” يستعرض برامج عمل المكاتب الفرعية وخططها المستقبلية

دمشق – البعث   
ناقش الرفاق في هيئة مكتب الإعداد والإعلام والثقافة المركزي أثناء اجتماعهم الدوري في مبنى القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي ما تم تنفيذه من برامج عمل المكاتب الفرعية، وأوجه النشاطات التي قامت بها هذه المكاتب، وخططها للمتابعة، كما ناقش عمل مدرسة الإعداد المركزية والمدارس الفرعية.
واستعرض الرفيق مهدي دخل الله عضو القيادة المركزية، رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام، أهم القضايا في واقعنا الحالي وفي ظروف المواجهة والتصدّي للحرب التي تشنّ على سورية من قوى العدوان وأدواتها وبأشكال متعدّدة.
كذلك استعرض الرفيق دخل الله نشاط المكتب المركزي، وخاصة في التواصل مع الفعاليات الاجتماعية والإعلامية في إيطاليا وفرنسا، وبعض الدول العربية، وما تم تنظيمه من ملتقيات حوارية معها.
وعرض الرفيق الدكتور بسام أبو عبد الله مدير المدرسة المركزية أوجه النشاط في مجال إعداد الكوادر الحزبية وبرامج متابعة وتطوير هذا النشاط.
وعرض الرفيقان الدكتور نبيل سليمان والدكتور أحمد نبيل الأشقر مستشارا وزير الأوقاف النشاطات التي تقوم بها الوزارة، وأهمها لقاءات في المحافظات لشرح الواقع والظروف المعيشية، كما تم استقبال وفود من روسيا وإيران في دورات مركز شام الإسلامي لمواجهة التطرّف.
بدوره، الرفيق أحمد ضوا معاون وزير الإعلام، تحدّث عن معاناة الوزارة المتمثلة في تأمين المعدات المناسبة للإذاعة والتلفزيون من أجل مواجهة الحرب الإعلامية وتغطية الأحداث المهمة، وذلك بسبب الحصار الاقتصادي على سورية.
وأشار الدكتور محمد حوراني، رئيس اتحاد الكتاب العرب، إلى التعاون الكبير بين الاتحاد وفروع الحزب، حيث كانت للاتحاد مبادرة بإصدار كتاب يتحدّث عن حرب المصطلحات.
وتحدّث أيضاً عن وجود حرب على الأخلاق والقيم في مجتمعنا، لافتاً إلى أن التصدّي لها يتطلّب تضافر الجهود بين وزارتي الإعلام والأوقاف.
وتحدّث الرفاق رؤساء المكاتب الفرعية عمّا تم إنجازه في مختلف المواضيع، وأوجه النشاط والفعاليات المختلفة كل في مجال عمله.
وناقش الاجتماع التقارير المقدّمة إليه حول مجمل هذه النشاطات، وخاصةً الفعاليات المتميزة، والاقتراحات التي تُسهم في تقدّم عملية إعداد الكوادر الحزبية.