رياضةصحيفة البعث

منتخب الريف يشارك في مشروع تطوير الكرة بطموح المنافسة

ريف دمشق – البعث

يواصلُ منتخب ريف دمشق لفئة الأشبال (تحت 14 سنة) تحضيراته للمشاركة في منافسات المشروع الوطني لبناء وتطوير الكرة السورية الذي أطلقه اتحاد اللعبة والمقرّر انطلاق مبارياته في الثالث عشر من الشهر الجاري بمشاركة منتخبات جميع المحافظات.

مدرّب منتخب الريف زاهر عليا أشار لـ “البعث” إلى أن جاهزية الفريق وصلت إلى مراحل متقدمة، خاصة وأن المباريات كانت يجب أن تبدأ في بداية الشهر الجاري لكن بعض الظروف الخاصة أجلتها حتى الثالث عشر من الشهر الحالي، مبيناً أن تدريبات الفريق التي تجري بشكل شبه يومي تشهد التركيز على استثمار قدرات اللاعبين بالشكل الأمثل مع منحهم جرعة التدريب الخاصة بتطوير قدراتهم الفنية والتكتيكية ورفع القدرات البدنية واللياقة.

وكشف عليا أن رحلة الاستعداد للمشاركة في المشروع بدأت منذ حوالي شهرين عبر متابعة اللاعبين الموهوبين في مختلف الأندية التي شاركت في بطولة المحافظة، كما حاول الجهاز الفني التواصل مع مدربي الأندية التي لم تشارك على مستوى المحافظة لإرسال اللاعبين المميزين لتدريبات المنتخب التي تجري بين ملاعب جرمانا والنبك والكسوة، موضحاً أن المشكلة التي واجهت التحضيرات كانت في كثرة المواهب التي جعلت اختيار القائمة النهائية صعباً للغاية قبل أن تتوضح الصورة ويتمّ اختيار التشكيلة التي ستخوض منافسات المشروع.

وأكد عليا أن طموح الفريق هو المنافسة على المراكز الأولى، وهو أمر ممكن رغم أن فكرة المشروع ككل هي إظهار المواهب الواعدة تمهيداً لضمّها للمنتخب الوطني، وبالتالي خدمة الكرة السورية، مشدداً على أن الصعوبات اللوجستية لن تعيق العمل بل ستمنح الكادر جرعة تحدّ للوصول للهدف المنشود.

يُشار إلى أن منتخب الريف سيلعب ضمن المجموعة الجنوبية التي تضمّ منتخبات (دمشق، السويداء، درعا، القنيطرة، دير الزور، الحسكة).