البعث أونلاينالصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

صباغ وعرنوس يلتقيان نائب رئيس الاتحاد الدولي لبناء الأجسام: تأكيد أهمية الرياضة في ثقافة الشعوب

دمشق – سانا

التقى رئيس مجلس الشعب حموده صباغ الدكتور عادل فهيم نائب رئيس الاتحاد الدولي لبناء الأجسام واللياقة البدنية، رئيس الاتحاد العربي والإفريقي لبناء الأجسام والوفد المرافق له في مبنى المجلس.

ولفت صباغ إلى الاهتمام الذي تلقاه الرياضة في سورية والدعم المقدّم للرياضة والرياضيين، والمشاركة الوطنية الفاعلة في مختلف ألعاب القوى محلياً وإقليمياً وعالمياً، مبيّناً ضرورة زيادة الاهتمام بهذه الألعاب وتعزيز البنى التحتية والخدمية اللازمة لإقامة جميع أنواع البطولات لمختلف الألعاب للإسهام في إعادة الألق للرياضة السورية.

من جانبه، نوّه الدكتور فهيم بالنتائج المميزة التي حقّقتها سورية في البطولات العربية والدولية، وخاصةً في ألعاب القوى والسباحة والألعاب الفردية، متمنياً المزيد من التألق للرياضة السورية وعودة فرقها للصدارة من جديد، إضافةً إلى عودة سورية لاستضافة البطولات الرياضية.

حضر اللقاء نائب رئيس المجلس محمد أكرم العجلاني، وعدد من أعضاء المجلس ونائب رئيس لجنة الرياضة والشباب بالمجلس، ونائب رئيس الاتحاد الرياضي العام السوري عمر العاروب.

كذلك، التقى رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس، الدكتور فهيم، والوفد المرافق له.

وجرى خلال اللقاء تأكيد أهمية الرياضة في ثقافة الشعوب والأهمية المتزايدة التي تحظى بها لدى الرأي العام على امتداد ساحات العالم، متجاوزةً كل الحدود السياسية والجغرافية، إضافةً إلى دورها في تطوير العمل العربي المشترك وفي حياة الأمم بشكل عام، من خلال التقريب بين الشعوب وتعزيز العلاقات بين مختلف الدول.

ولفت المهندس عرنوس إلى الدعم الذي تقدّمه الدولة السورية لمختلف أنواع الأنشطة الرياضية والرياضيين السوريين المتفوّقين محلياً وعالمياً، معرباً عن الترحيب بإقامة البطولات الرياضية في سورية، واستعدادها لاستضافة أي بطولة لأنها تمتلك بنيةً تحتيةً رياضيةً تنتشر على مساحة الجغرافيا الوطنية.

من جهته، قدّم فهيم شرحاً عن بطولة سيد الكون الدولية لبناء الأجسام التي تقام في مجمع صحارى بريف دمشق، بمشاركة 200 لاعب من 6 دول، مشيراً إلى أهمية إقامة البطولة في سورية التي واجهت تحدّياتٍ كبيرةً على مدار 12 عاماً وبقيت على مواقفها الوطنية والقومية التي يعتزّ بها كل الشرفاء في الوطن العربي.

حضر اللقاء الأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء الدكتور قيس محمد خضر، ونائب رئيس الاتحاد الرياضي العام، وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام، ومنار هيكل رئيس اتحاد غرب آسيا لبناء الأجسام واللياقة البدنية.