صحيفة البعثمحليات

شركة الكونسروة.. استجرار كميات كبيرة من المحاصيل الزراعية لتصنيعها ومنافذ بيع جديدة

دمشق- رحاب رجب

جهود كبيرة  تُبذل من قبل الشركة العامة للكونسروة، وذلك لاستجرار أكبر كمية ممكنة من المحاصيل الزراعية خلال الموسم الحالي وتصنيعها، بما يحقق أفضل ريعية للشركة التي تقوم وفق ما أكده أحمد الأحمد مدير عام الشركة لـ”البعث” بعملية صيانة لخطوط الإنتاج بما يضمن سير العملية الإنتاجية ضمن المواصفات والجودة المطلوبة، وذلك في إطار العمل على زيادة الإنتاج، ولفت إلى أنه يتمّ استجرار محصول البندورة من الفلاحين، ما يحقق توفيراً وعائدية أكبر على المزارعين.

وبيّن الأحمد أن الشركة تعمل بكامل طاقتها لتصنيع المنتجات الزراعية، وتحديداً البندورة، كما تحرص على تسويق منتجاتها ووضعها في جميع منافذ البيع العامة والتابعة لمؤسسات وشركات وزارة الصناعة والاستفادة من الميزات التنافسية لسمعة واسم وجودة منتجات الشركة ومواصفاتها المطابقة للمواصفات القياسية السورية، وبسعر منافس.

وأوضح أن إدارة الشركة تعمل وفق خطة مدروسة لاستجرار المحاصيل الزراعية بكافة أنواعها من المزارعين مباشرة، وتصنيعها وطرحها في الأسواق لتأمين احتياجات المواطنين من هذه المواد الغذائية، بالإضافة إلى متابعة العمل والتنسيق مع الجهات المعنية لتأمين مستلزمات استمرار العملية الإنتاجية، واستثمار المحاصيل الزراعية الموسمية بما يساهم في تأمين احتياجات السوق المحلية.

وأشار الأحمد إلى أن الشركة مرتبطة بتنفيذ عقود سنوية مع التعيينات العسكرية لتغطية حاجتها من المواد الغذائية على كامل مساحة القطر وأهم المواد التي يتمّ التعاقد عليها رب البندورة والمربيات، بالإضافة إلى حبوب جافة كالحمص الحب اليابس والفول والبرغل والفلافل وزعتر المائدة والعدس المجروش، حيث يتمّ تأمين قسم من السلة من السوق المحلية. ولفت إلى اعتبار الشركة جهة تنفيذية لتأمين السلل الغذائية والتي نفذ منها عام ٢٠٢٢ -٢٠٢٣ نحو ٣٦٠٠٠ سلة على مدار العام.

وبيّن أن الشركة وضمن عقد داخلي قامت بالتوزيع ضمن محافظة دمشق وريفها من أجل تأمين منفذ بيع أخرى لمنتجاتها، بالإضافة إلى استجرار مواد الشركة من قبل المؤسسة السورية للتجارة والمؤسسة الاجتماعية العسكرية.