رياضةصحيفة البعث

إثارة منتظرة في افتتاح دورة الوفاء والولاء الثالثة والعشرين

اللاذقية- خالد جطل
تُفتتح في الخامسة والنصف من عصر اليوم الخميس منافسات النسخة الثالثة والعشرين لدورة الوفاء والولاء لكرة القدم التي ينظمها نادي تشرين احتفالاً بذكرى انتخاب السيد الرئيس بشار الأسد رئيساً للجمهورية العربية السورية، ويشارك في الدورة خمسة فرق هي حطين وجبلة والساحل وتشرين من الدرجة الممتازة وفريق الهلال الوافد الجديد إلى الدرجة الأولى.
الدورة ستُقام بنظام الدوري من مرحلة واحدة ويتوّج باللقب الفريق الأكثر حصداً للنقاط، ويقصّ شريط الافتتاح فريقا حطين والهلال في مباراة يتوقع أن تميل كفتها لمصلحة حطين الذي تعاقدت إدارته مع مجموعة متميزة من اللاعبين، بينما يبقى مستوى الهلال مجهولاً للجميع.
اللقاء الثاني في الدورة يجمع تشرين مع الساحل ويُقام في التاسعة والربع من مساء اليوم، ويسعى من خلاله تشرين لتأكيد عودته القوية قبل بدء منافسات الدوري والتتويج باللقب السابع له في الدورة.
الدورة تعتبر فرصة تحضير لمعظم الفرق التي لم تكمل استعداداتها بعد، سواء من حيث التعاقدات أو من حيث الجرعات التدريبية ولاستكمال عملية انتقاء اللاعبين الذين سيمثلون فرقهم في الدوري القادم.
من جهته الحضور الجماهيري للمباريات سيكون فاكهة الدورة، خاصة وأن فرق محافظة اللاذقية الثلاثة تشارك فيها وعينها على التتويج، فجبلة يسعى للحفاظ على اللقب الذي أحرزه في النسخة الماضية، وحطين يطمح للتتويج باللقب السادس له ليعادل تشرين الباحث عن لقبه السابع ليبقى في صدارة قائمة الفرق الفائزة باللقب، ومن خلال هذه الطموحات ستكون الإثارة حاضرة وبقوة.