تثبيت خطوط النقل وتخديم الأحياء الأكثر اكتظاظاً
حلب- معن الغادري
طلبت لجنة نقل الركاب المشترك الرئيسية التأكد من وصول المركبات العامة المغادرة حلب إلى مناطق الريف أو المحافظات إلى نهاية خطوطها، والتنسيق مع قسم شرطة مركز الانطلاق ونقابة عمال النقل البري لضبط هذه المسألة وتنظيمها عبر آلية تأشيرة الانطلاق والوصول للمركبة، كما تقرّر إيقاف منح الموافقات المؤقتة، وتثبيت الخطوط المؤقتة على الخطوط نفسها، وإيقاف منح الموافقات لنقل الخطوط لحين استقرار منظومة النقل، وخاصة للخطوط المسجل عليها عدد كافٍ من الميكرو باصات، وهي (الدائري الشمالي والجنوبي– الأعظمية– الأشرفية بفرعيها– حمدانية غربي– شارع النيل جمعية الصحة– السكري– جمعية المهندسين– صلاح الدين).
وذكر الدكتور ماهر خياطة عضو المكتب التنفيذي رئيس المكتب المختص أنه يتمّ العمل حالياً بالتعاون مع مديرية هندسة المرور في مجلس المدينة على إجراء تقييم شامل لملف النقل، ووضع رؤية جديدة تغطي حاجة الأحياء الأكثر اكتظاظاً، ومناطق الريف من باصات النقل العامة والخاصة والسرافيس، وبموازاة ذلك يتمّ العمل مع الشركة المنفذة واللجنة المعنية على معالجة ما يعيق استكمال تركيب أجهزة المراقبة /GPS/ لسيارات النقل العام، والتحضير لمرحلة تركيب أجهزة المراقبة للسيارات السائحة العامة، مبيناً أن عدد أجهزة المراقبة التي تمّ تركيبها لوسائط التقل العام قارب 4500 جهاز / GPS / .
بدوره بيّن المهندس سائد بدوي مدير مديرية هندسة المرور في مجلس المدينة أن المديرية وبالتعاون مع الجهات المعنية تجري تقييماً يومياً لواقع المواصلات والنقل، وتستقبل شكاوى المواطنين لعرضها على لجنة السير وإيجاد الحلول لها، موضحاً أن الجهود تنصبّ حالياً على تخديم كافة المسارات والخطوط حسب الحاجة والكثافة السكانية، كما يتمّ العمل على تنظيم حركة السير ذهاباً وإياباً ووضع المطبات الصناعية إذا دعت الحاجة، وتركيب الشاخصات واللوحات المرورية التعريفية وإضاءة المستديرات والمداخل والمخارج المتفرعة عنها للتخفيف من الحوادث المرورية، داعياً السائقين إلى التقيد بحدود السرعة ضمن الأنفاق وعلى الجسور والشوارع الرئيسية والفرعية منعاً للحوادث وإزهاق الأرواح مجاناً.