البعث أونلاينالصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

إيران تؤكّد تضامنها مع سورية إبان الهجمات الإرهابية المدعومة خارجياً

طهران – القاهرة – سانا   

أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني بشدّة الهجوم الإرهابي الذي استهدف أمس حافلة للجيش العربي السوري في ريف دير الزور، وأسفر عن استشهاد وجرح عدد من العسكريين.

وقال كنعاني في تصريح له: إن “الوتيرة المتصاعدة للهجمات والأعمال الإرهابية في سورية في الأشهر الأخيرة ناجمة عن استمرار الدعم الاستخباراتي والأمني واللوجستي للإرهابيين من قبل بعض الدول، بهدف منع إرساء الاستقرار والأمن الكامل في هذا البلد”، مؤكّداً تضامن إيران الكامل مع سورية حكومة وشعباً وجيشاً.

وأضاف كنعاني: إن “المساعدة في استمرار عمليات إرهابيي تنظيم (داعش) والتكفيريين في سورية هي تصرّف منسّق ومتكامل مع اعتداءات الكيان الصهيوني على سيادة ووحدة أراضي سورية، بغية تحقيق أهداف مشتركة للمتآمرين عليها”.

.. وكيل المخابرات المصرية الأسبق: دعم سورية حتى اجتثاث الإرهاب من جذوره

من جهته، أوضح وكيل جهاز المخابرات المصرية الأسبق اللواء محمد رشاد أن أعداء سورية والمتآمرين عليها مستمرّون بدعم الإرهاب الذي يستهدف أمنها وسيادتها.

وقال رشاد في تصريح له: إن القوات الأمريكية المتواجدة بشكل غير شرعي في الأراضي السورية وغيرها من قوى الاحتلال تعمل على استنزاف القدرة لدى الدولة السورية في مواجهة الإرهاب، ولذلك لا بديل عن خروج هذه القوات، وبسط سيطرة الجيش العربي السوري على الأراضي السورية للقضاء التام على الإرهاب.

واستنكر رشاد الجريمة الإرهابية التي استهدفت حافلة عسكرية للجيش العربي السوري جنوب شرق دير الزور، مشدداً على ضرورة دعم سورية والوقوف إلى جانبها حتى اجتثاث الإرهاب من جذوره، والقضاء عليه بشكل نهائي.