رياضةصحيفة البعث

مواهب واعدة في بطولة أشبال الجودو وصغاره

أقام اتحاد الجودو والسامبو والكوراش بطولة الجمهورية للأندية والبيوتات الرياضية للفئات العمرية بفئاتها الأشبال والبراعم والصغار، على مدى ثلاثة أيام، وذلك في صالة اللعبة بمدينة الفيحاء الرياضية بدمشق، وشهدت مشاركة واسعة من كافة المحافظات بلغت أكثر من 350 لاعباً.

رئيسُ اتحاد اللعبة عماد حاج قدور أكد لـ”البعث” أهمية إقامة هذه البطولة وتوقيتها مع نهاية الموسم الصيفي لسبر ما وصلت إليه هذه الفئات خلال الشهرين الماضيين، فمن المعلوم أن هذه الفترة هي الأفضل من أجل استقطاب اللاعبين والمواهب الجديدة. وأوضح قدور أن كافة الفئات أظهرت الكثير من النديّة والمنافسة خلال المواجهات، ما يعد بمستقبل واعد في هذه الرياضة ذات الشعبية الجيدة، حيث يسعى مجلس إدارة الاتحاد لإيلاء الفئة الأهمية والتركيز الكبيرين من أجل النهوض بواقع الجودو والتألق في المنافسات الخارجية.

نتائج البطولة جاءت كالتالي:

فئة الأشبال فردي: وزن 34 كغ هيثم صالحي من نادي بردى، وفي وزن 38 كغ يوسف درباج من نادي السيدة زينب، وفي وزن 42 كغ عمر الصفدي من نادي بيت سابر، وفي وزن 46 كغ محمد ديبو من نادي بردى، وفي وزن 50 كغ أحمد زيدان من نادي الشرطة، وفي وزن 55 كغ يعقوب يوسف من الشرطة أيضاً، وفي وزن 60 كغ صبحي إبراهيم من مراكز حلب، وفي وزن 66 كغ محمد الرهوان من نادي بردى، وزن +66 كغ يعقوب خضور من نادي الشرطة.

وفي الترتيب العام: 1- نادي بردى بـ3 ذهبيات وفضية وبرونزيتان، 2- الشرطة المركزي بـ3 ذهبيات وفضية وبرونزية، 3- مراكز حلب بذهبية وفضيتين وبرونزية. وفي بطولة الصغار: وزن 24 كغ محمد رضا إبراهيم من نادي السيدة زينب، وفي وزن 27 كغ خالد البدوي من نادي بردى، وفي وزن 30 كغ بلال درويش من مراكز حلب، وفي وزن 34 كغ محمد عاشور من نادي النصر، وفي وزن 38 كغ محمود كعكة من مراكز حلب، وفي وزن 42 كغ يامن محمود سوسق من نادي الجيش، وفي وزن 46 كغ نور منذر من نادي العربي، وفي وزن +46 كغ غياث فارس من من نادي بريقا.

أما الترتيب العام للأندية: 1- مراكز حلب بذهبيتين وفضية وبرونزية، 2- نادي الجيش بذهبية وفضية وبرونزية، 3- نادي النصر بذهبية ومثلها فضية.

سامر الخيّر