رياضةصحيفة البعث

اختبار صعب لمنتخب السلة في تصفيات الأولمبياد أمام البحرين

ستكون صالة الفيحاء بدمشق اليوم مسرحاً لأهم مباراة لمنتخبنا الوطني لكرة السلة عندما يلاقي نظيره البحريني الساعة الثامنة مساءً في الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

المباراة بحاجة لبذل جهود إضافية لمجاراة لاعبي البحرين، خاصة وأن منتخبنا نال جرعة معنوية كبيرة بعد الفوز على السعودية أمس (73-71) بعدما كان متأخراً بالنتيجة، إلا أن تألق عمر إدلبي (18 نقطة) ونديم عيسى (23 نقطة) كان السبب في تحقيق الانتصار، ومع عدم التقليل بأداء بقية اللاعبين، باستثناء المجنّس براندون بيترسون الذي لم يقدّم المستوى المأمول منه.

فوز منتخبنا اليوم يمنحنا الأمل من جديد للمنافسة على بطاقة التأهل للأولمبياد، لكن المهمة صعبة، خاصة وأن منتخب البحرين فاز علينا في تصفيات المونديال في حلب (76-67)، في حين فاز منتخبنا في البحرين (80-64) وهذا دليل على تطور السلة البحرينية كثيراً، حيث يمتلك منتخبها لاعبين على مستوى عالٍ ومجنّسين مميزين، كما أنه حقق فوزاً كبيراً على كازاخستان (104-67) أمس.

مباريات اليوم تُفتتح بلقاء يجمع منتخبي الهند وكازاخستان الساعة الثالثة ظهراً في لقاء يسعى منتخب الهند لكسب نقاط الفوز فيه والاقتراب أكثر من دائرة المنافسة، في حين يلتقي الساعة الخامسة والنصف مساء منتخب إندونيسيا مع السعودية، وكلاهما بوضع حرج وخسارة أحدهما تفقده الأمل بالمنافسة.

عماد درويش