أخبارصحيفة البعث

افتتاح مهرجان القرطاسية بحماة ومصياف والسقيلبية

حماة – حسان المحمد

تم بحضور وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك محسن عبد الكريم علي وأمين فرع الحزب الرفيق أشرف باشوري ومحافظ حماة الدكتور محمود زنبوعة، افتتاح مهرجان القرطاسية في مجمع أبي الفداء بمدينة حماة ومصياف والسقيلبية، وذلك بالتعاون مع غرفة تجارة حماة.

ويهدف المهرجان إلى توفير القرطاسية بنوعيات جيدة وأسعار أقل من السوق.
وأكد وزير التجارة الداخلية أن الهدف من مهرجانات القرطاسية التي سيتم إطلاقها في كل المحافظات تخفيف أعباء المواطنين الكبيرة وخاصة في ظلّ هذه الظروف القاسية التي تمرّ على البلاد، إضافةً إلى ضبط ارتفاع الأسعار في الأسواق المحلية، وطرح منتجات متنوعة من القرطاسية والألبسة والحقائب المدرسية لجميع المراحل الدراسية.

وخلال الإفتتاح أكد الوزير على مشرفي صالات البيع التحلي بالدور الأخلاقي أثناء العمل، ومعرفة الأسعار التي تطرح في الأسواق المحلية والمقارنة مع الأسعار الموجودة بالصالات للبيع بالسعر الأنسب، والإبتعاد عن التمييز والشخصنة خلال بيع المواد المخصصة لكل المواطنين.

كذلك أكد على المعنيين في مديرية التجارة الداخلية ضرورة مراقبة الأسعار في الأسواق.

وأكد السمؤل مخلوف مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة بحماة توفر جميع أنواع القرطاسية ومستلزمات المدرسية للطلاب وبأسعار أقل من السوق وبجودة عالية.

وأعقب ذلك اجتماع للأسرة التموينية في مبنى المحافظة بحضور أعضاء مجلس الشعب.

واستمع الوزير منهم عن واقع الأسعار وأبرز الصعوبات.

ولفت الوزير إلى أهمية العمل بروح الأسرة الواحدة في ظل الظروف الصعبة وأن يكون المواطن هو الهدف الأساس لكل عمل.
كذلك وجه الوزير إلى زيادة حصة محافظة حماة من مادة الطحين.
من جانبه أكد المحافظ على دور السورية للتجارة التي تعتبر أحدى المؤسسات الحكومية ولها تماس مع مباشر مع المواطن، مؤكداً الحرص الدائم على المتابعة الجادة للعمل لتحقيق أقصى درجات الرضا في أصعب ظروف المرحلة التي يعيشها الإقتصاد الوطني.
من ناحيتها، قدّمت غرفة تجارة حماة قسائم شراء قرطاسية لعدد من أبناء الشهداء في مدينة حماة ومصياف والسقيلبية.