أخبارصحيفة البعث

مستوطنون يهاجمون منازل الفلسطينيين جنوب نابلس بحماية قوات الاحتلال

الأرض المحتلة – وكالات   

اقتحمت قوات القمع التابعة لإدارة معتقلات الاحتلال الإسرائيلي، غرفة رقم “81”، في قسم “13”، في سجن “نفحة”، وشرعت بعمليات تفتيش واسعة.

وقال نادي الأسير في بيان: إن هذا القسم يقبع فيه الأسرى الذين جرى نقلهم مؤخراً من سجن “عسقلان”، لافتاً أن هؤلاء الأسرى تعرضوا لعمليات تنكيل، كما تعرضت مقتنياتهم للتخريب والتدمير.

ميدانياً، هاجم مستوطنون إسرائيليون منازل الفلسطينيين في المنطقة الجنوبية من قرية مادما جنوب نابلس، بحماية قوات الاحتلال الذين أطلقوا قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، ما أدى لإصابة عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق، كما حاول المستوطنون وقوات الاحتلال تحطيم أبواب ونوافذ عدد من المنازل.

في الأثناء، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال، في بلدة الرام، شمال القدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، ما أدّى إلى اندلاع مواجهات أطلق خلالها الاحتلال قنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي وقتٍ سابق، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة طولكرم ومخيمها واعتدت على الفلسطينيين بإطلاق الرصاص وقنابل الغاز السام، ما أدّى إلى إصابة خمسة منهم بجروح نقلوا على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

في سياقٍ متصل، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عقربا جنوب نابلس واعتقلت أباً ونجله بعد أن داهمت منزلهما، وعبثت بمحتوياته، كما اعتقلت شاباً بعد أن اقتحمت بلدة عرابة جنوب جنين.

إلى ذلك اقتحم مستوطنون بحماية قوات الاحتلال الأراضي الزراعية في بلدة تقوع شرق بيت لحم، واقتلعوا 40 شجرة زيتون، وخربوا حظائر تربية الأغنام والغرف الزراعية فيها.

وتواصل قوات الاحتلال انتهاكاتها واعتداءاتها على الفلسطينيين في مختلف أنحاء الضفة الغربية، بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم وممتلكاتهم.

وفي قطاع غزة المحاصر، جدّدت بحرية الاحتلال اعتداءاتها على مراكب الصيادين الفلسطينيين في عرض البحر شمال قطاع غزة المحاصر، حيث أطلقت بشكل عشوائي نيران رشاشاتها وقنابل الغاز السام تجاه مراكب الصيادين في بحر منطقتي الواحة والسودانية، وأجبرت الصيادين على مغادرة البحر.