رياضةصحيفة البعث

طائرة السيدات تعيد تصنيف أنديتها عبر ثلاثة تجمعات

تنطلقُ يوم غدٍ في صالتي السودا وحصين البحر في طرطوس وصالة ناصح علواني بحماة بطولة دوري كرة الطائرة للسيدات، بمشاركة كافة الأندية المنتسبة للاتحاد. اتحاد اللعبة حدّد شروط المشاركة، كما أصدر التعليمات الخاصة به وألزم الجميع بها، حيث سيعيد من خلال المباريات تصنيف الأندية لعدة درجات، فالأندية التي تحرز المراكز الثلاثة الأولى في كلّ مجموعة ستصنّف بالدرجة الأولى (أي تسعة أندية)، وباقي الأندية تصنّف درجة ثانية، كما يتأهل الأول والثاني من كلّ مجموعة للمرحلة النهائية لتحديد المراكز من 1-6، وكل نادٍ يتخلّف عن المشاركة تُشطب نقاطه ويهبط للدرجة الثانية.

اتحاد كرة الطائرة وزّع الأندية المشاركة إلى ثلاث مجموعات ضمّت الأولى كلاً من: تلدرة- السلمية- العربي- والجولان، وتجري مبارياتها في حماة، فيما ضمّت المجموعة الثانية كلاً من: محردة – السودا- دير عطية- وصلخد، وتجرى مبارياتها في صالة السودا بطرطوس، أما المجموعة الثالثة والتي تجري مبارياتها في صالة حصين البحر بطرطوس فضمّت كلاً من: حصين البحر– عامودا– الشرطة وحطين.

مدرّب سيدات الشرطة محسن مونس كشف لـ”البعث” أن فريقه جاهز للمنافسة بالدوري، وأن الاستعداد كان مثل بقية الأندية، فالفريق تعرّض بالفترة الماضية لهجرة الكثير من اللاعبات لأسباب مختلفة، حيث غادرته ست لاعبات وهذا أثّر على الأداء بشكل عام. وأشار مونس إلى أن الفريق تعاقد مع اللاعبة المخضرمة صفاء مسعود لإعادة ترتيب أوراق الفريق، وتمّ زج عدد من اللاعبات الصغيرات اللواتي سيشكلن العمود الفقري للفريق في المستقبل، مضيفاً: نسعى من خلال مباريات مجموعتنا لتحقيق أحد المراكز الثلاثة الأولى ليتمّ إعادة تصنيفنا في دوري الدرجة الأولى، فمن المعيب أن تغيب طائرة الشرطة الأنثوية عن دوري الأضواء، وهي التي سيطرت لسنوات طويلة على بطولة الدوري.

عماد درويش