رياضةصحيفة البعث

تواجد مميز للكاراتيه في غرب آسيا والميداليات عديدة

اختتم منتخبنا الوطني الكاراتيه اليوم مشاركته في بطولة غرب آسيا التي أقيمت منافساتها في العاصمة الأردنية عمان بحصيلة مميزة بلغت عشر ميداليات منوعة.

البطولة التي شاركت فيها منتخبات الأردن والسعودية والكويت والإمارات وفلسطين واليمن والعراق والبحرين إضافة إلى منتخبنا عرفت مستويات قوية حسب ما أكده ل” البعث” رئيس اتحاد اللعبة جهاد ميا، مشيراً إلى أن اللاعبين واللاعبات كانوا عند حسن الظن واستطاعوا الصعود على منصات التتويج بجدارة.

وكشف ميا أن البطولة شهدت خلال السنوات الماضية تطوراً في المستوى الفني مع التقدم الذي أحرزته معظم دول المنطقة التي وصل بعضها المراكز الأولى عالمياً وأولمبياً، مشدداً على أن لعبة الكاراتيه تتطور بشكل سريع من النواحي الفنية والتدريبية والتحكيمية.

وأوضح ميا أن الاتحاد ينفذ خطته للوصول إلى العالمية عبر التركيز على ضرورة الانتقال من المشاركة الكمية إلى المشاركة النوعية في كافة بطولات المحلية بهدف الارتقاء بالمستوى الفني للعبة والتركيز على المواهب والخامات الواعدة لتكون عماد المنتخب الوطني مستقبلا وبالتالي تستطيع هذه المواهب ان تحقق نتائج مميزة في المشاركات الدولية.

يشار إلى أن الميداليات تنوعت بين فضية اللعبة ملكة شيخ موس بوزن تحت 53كغ، وثماني برونزيات عبر ريان نصر بوزن تحت 57 كغ و هاشم الحسين بوزن تحت 55كغ وفي الكاتا الفردي، ومصطفى امشوق بوزن تحت 50كغ ، وسلوى الداري بوزن تحت 57 كغ ، وهديل أبو رسلان/ كاتا /،  ونظيمة علي بك بوزن تحت 68كغ وخلود علي بوزن فوق 68 كغ، كمال نال عضو اتحاد اللعبة سهيل سلمان شهادة المدرب الآسيوي للمرة الثالثة بعد اجتيازه دورة التدريب بتقدير ممتاز.

المحرر الرياضي