سلايد الجريدةصحيفة البعثمحافظات

مع افتتاح المدارس بالسويداء.. ١٠٥ آلاف تلميذ وطالب يرفعون شعار بالعلم تبنى الأوطان

البعث – علي حسون 

رسم ١٠٥ آلاف تلميذ وطالب في السويداء لوحة سورية جميلة عندما توزعوا على ٥٠٠ مدرسة في المحافظة، حاملين شعار بالعلم تبنى الأوطان.

مدير التربية بسام أبو محمود  أوضح أن افتتاح العام الدراسي كان يوم فرح بالنسبة للطلاب، إذ شهد اليوم الأول نشاطات اجتماعية واحتفالات بعودة الطلاب إلى مقاعد الدراسة، مؤكداً – في اتصال مع “البعث” – على جهوزية جميع المدارس مع كوادرها الإدارية والتعليمية للعملية التعليمية، إذ أنجزت المديرية كافة التشكيلات الإدارية والتدريسية مع تجهيز كافة المستلزمات الدراسية.

وبين مدير التربية أن نسبة توزيع الكتاب المدرسي وصل إلى ٦٠%، وسيتم استكمال التوزيع تباعاً خلال الأسبوع القادم، منوهاً بدور المجتمع المحلي وحماسه الكبير بمناسبة عودة أبنائهم إلى المدارس، لاسيما أن هناك بلدات وقرى شهدت مساهمات  بتقديم قرطاسية للتلاميذ بمبالغ كبيرة.

ولفت مدير التربية إلى رغبة الأهالي الشديدة بالمساهمة كشريك أساسي في بناء العملية التعليمية من خلال إصرارهم تسخير كل الإمكانيات لإنجاح العملية التربوية بكافة مفاصلها لاسيما أن السويداء هي بلد علم.

يشار إلى أن مدينة السويداء تشهد حياة نشطة مع افتتاح المدارس وخاصة من خلال فتح الأسواق والمكتبات وتكثيف الحركة التجارية رغم كل الظروف المعيشية الصعبة.