رياضةصحيفة البعث

بطولة للشطرنج في دريكيش والمستويات متميزة

طرطوس- دارين حسن

أقام نادي دريكيش الرياضي البطولة الصيفية للشطرنج بالتعاون مع فندق “الروزماري دريكيش”، وذلك بمشاركة 76 لاعباً ولاعبة من مختلف مناطق المحافظة.

عضو إدارة النادي ومسؤول لعبة الشطرنج جندب دخيل، أوضح لـ”البعث” أن البطولة تميّزت بتنوع الفئات، حيث شاركت ثلاث فئات قدّمت مستويات قوية، مبيناً أنه تمّ الاعتماد في التحكيم وتنظيم البطولة على برامج تقنية تخصصيّة إلى جانب تقنية الزمن من أجل عدم إطالة اللعبة.

وأشار عضو إدارة النادي إلى الأجواء الحماسية التي تميّزت بها البطولة، حيث شارك فيها أحد الحكام وهو المهندس علي حمودي، بطل سورية بالشطرنج للعام الماضي، وزينب دخيل بطلة الفئات العمرية من الطلائع والشبيبة، ولعبت مع فئات الذكور، مؤكداً أن الهدف من البطولة هو نشر لعبة الشطرنج لعبة الذكاء والتفكير، لأن الجيل الذي يفكر هو الذي يبدع مستقبلاً. ونوه دخيل بأن بطولة الشطرنج في دريكيش تعتبر تحضيراً للاعبي محافظة طرطوس الذين سيتوجهون اليوم الاثنين إلى محافظة حماة للمشاركة في بطولة الجمهورية.

على صعيد النتائج فاز بالمراكز الأولى لفئة تحت سن العشر سنوات علي يوسف وخضر مبارك واسيل جندل وايفان غانم، وفي فئة تحت 14 عاماً زين عبد الله وأحمد ديوب ودانية ديوب وبيان أسعد، وفي فئة فوق 14 عاماً علاء هاشم وحسن إبراهيم وزينب دخيل وحسن إسماعيل.