أخبارصحيفة البعث

الرفيق الشعار يترأس اجتماع اللجنة الإعلامية للجبهة الوطنية التقدمية ويؤكد على تفعيل دور الإعلام الجبهوي

دمشق- البعث

ترأس الرفيق اللواء محمد الشعار، نائب رئيس الجبهة الوطنية التقدمية، اجتماع اللجنة الإعلامية المنبثقة عن المكتب الإعلامي في قيادة الجبهة، والمشكلة بالقرار رقم /19/ بتاريخ 27/8/2023، وذلك في مبنى الجبهة من ظهر يوم الثلاثاء الواقع في 5/9/2023.

بداية رحب الرفيق نائب رئيس الجبهة بالحضور، مشيراً إلى اهتمام قيادة الجبهة الوطنية التقدمية بتفعيل دور الإعلام الجبهوي، ودور الإعلام الوطني لمتابعة، وتغطية نشاطات الجبهة ومؤسساتها، وكذلك نشاطات الأحزاب المنضوية في الجبهة.

وقد أكد الرفيق نائب رئيس الجبهة على الدور الأساس المنوط بالإعلام الوطني لمتابعة نشاطات الجبهة، ونشاطات أحزابها، وعرض أفكارها، ودورها في تعزيز وتمكين الوحدة الوطنية وتقويتها، والتأكيد على الجبهة الداخلية المتماسكة للوحدة الوطنية في سورية.

وأشار الرفيق نائب رئيس الجبهة إلى أهمية دور اللجنة الإعلامية المنبثقة عن المكتب الإعلامي للجبهة، وتكون تعبيراً عن حالة التعددية الحزبية والسياسية التي تعيشها سورية منذ قيام الجبهة عام 1972، بعد قيام الحركة التصحيحية المجيدة بقيادة القائد المؤسس حافظ الأسد وحتى الآن.

وركز الرفيق نائب رئيس الجبهة على مهام اللجنة الإعلامية، ودورها في التغطية الصحفية والإعلامية لفكر الجبهة وميثاقها كي تكون دائماً الحصانة القوية والمناعة الوطنية للسوريين.

وأكد على أهمية دور اللجنة في الدفاع عن مواقف سورية، وإبراز دور القيادة الحكيمة للسيد الرئيس بشار الأسد من خلال إبراز نشاطات الجبهة، ودورها الفكري والسياسي في التعبير الحقيقي لمواقف سورية وقيادة الرئيس الأسد التي كان لها الدور الأكبر في التصدي للحرب الإرهابية، والضغوط السياسية الخارجية والحرب الاقتصادية، والتي استطاعت أن تنقل سورية إلى الانتصار على تلك الحرب والضغوط.

وأكد الرفيق نائب رئيس الجبهة على ضرورة إبراز الدور الطليعي للجبهة وأحزابها في التعبير عن مواقف سورية، وقضاياها الوطنية بما يمكن من تلمس هموم المواطنين وتطلعاتهم نحو غد أفضل، منوهاً بالوسائل التوعوية والفكرية للجبهة وأحزابها في تحقيق وتمتين الوحدة الوطنية والارتقاء بمستوى حياة المواطنين.

وقد استمع الرفيق نائب رئيس الجبهة إلى بعض المقترحات من أعضاء اللجنة الإعلامية، ووجه رئيس وأعضاء اللجنة بالعمل لتقديم المقترحات للارتقاء بعمل الإعلام الجبهوي والوطني ودوره في إبراز نشاطات الجبهة ودورها في تعزيز الوحدة الوطنية وتمتينها خلف قيادة السيد الرئيس بشار الأسد.

بعد ذلك، تابع السيد غسان عبد العزيز عثمان، عضو القيادة المركزية للجبهة الأمين العام لحزب العهد الوطني رئيس اللجنة الإعلامية، اجتماع اللجنة، ووجه بالعمل وفق المبادئ والأسس التي طرحت في الاجتماع، والإسراع في تقديم المقترحات لمناقشتها والوصول إلى رؤية وخطة إعلامية تجسد الأفكار التي عرضها الرفيق نائب رئيس الجبهة.