رياضةصحيفة البعث

تنظيم متميز ومستويات جيدة في بطولة الجمهورية للشطرنج

حماة – منير الأحمد

أقام اتحاد الشطرنج بالتعاون مع اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي في حماة بطولة الجمهورية للمرحلة التمهيدية، بمشاركة 136 لاعباً ولاعبة مثلوا جميع المحافظات.

الحكم الدولي والمشرف العام على حكام البطولة علي الخطيب كشف لـ “البعث” أن البطولة تأتي ضمن روزنامة اتحاد اللعبة لانتقاء 14 لاعباً ولاعبة لضمّهم للمنتخبين الوطنيين للرجال والسيدات، مبيناً أن البطولة شهدت وجود لاعبين مصنّفين وأبطالاً وبطلات عرب، كما أن النقطة الإيجابية في هذه البطولة كانت في تنظيم محافظة حماة مثل هذه البطولة للمرة الأولى منذ 30 عاماً.

واعتبر الخطيب أن ما تشهده البطولة في الكمّ الوافر من اللاعبين واللاعبات هو علامة فارقة تسجل لكوادر محافظة حماة التي تشارك بهذه التظاهرة الشطرنجية الجميلة، خاصة وأن لعبة الشطرنج في حماة من الألعاب المتقدمة واستطاعت تحقيق حضور قويّ في جميع البطولات خلال السنوات الماضية لمختلف الفئات العمرية، مشيراً إلى أن البطولة خلت من أي اعتراضات على قرارات الحكام، حيث سارت وتيرة البطولة على أحسن ما يرام من كلّ الجوانب الفنية والتنظيمية، وعلى رأسها الجانب التحكيمي، وذلك بسبب خبرة حكامنا الجيدة، يضاف إلى ذلك العلاقة المتينة التي تربطهم باللاعبين ومدربيهم.

وأوضح الخطيب أن البطولة أفرزت لاعبين ولاعبات متميّزين يتوقع أن يكون لهم شأن في رياضة الشطرنج في البطولات والاستحقاقات القادمة.