الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

الملتقى الإبداعي ” أدباء صغار ،،، غرس وثمار “

اللاذقية  – مروان حويجة

شكّل الملتقى الإبداعي الطفولي ” أدباء صغار.. غرس وثمار ” الذي أقيم بالتعاون بين فرعي منظمة طلائع البعث، واتحاد الكتّاب العرب في اللاذقية  تحت شعار “أملنا بشار .. لنكمل المشوار”، مهرجاناً أدبياً غنياً ازدان بأعمال ونتاجات أطفال الطلائع المبدعين، وبمناقشات حواريّة غنيّة ، وذلك في صالة النشاط الأدبي في فرع اتحاد الكتاب العرب، وشارك في الفعاليات أيضاً أعضاء من الجانبين .

وركّز رئيس فرع اتحاد الكتاب العرب د. بسام جاموس على القيمة النوعيّة المضافة في هذه الفعاليّة، وأهمية العمل التشاركي، وأهمية صقل المواهب لبناء جيل جديد  يملك الإبداع والموهبة، ولفت إلى أنّ باكورة هذا العمل المشترك هو تنفيذ وتفعيل للاتفاقيّة الموقّعة بين رئيس اتّحاد الكتاب العرب في سورية د. محمد الحوراني، ورئيس منظمة طلائع البعث الدكتور عزت عربي كاتبي، آملين المزيد من التعاون المثمر.

وتجّلت في الملتقى مواهب وإبداعات براعم طلائع البعث، وهذا ما أشارت إليه الرفيقة سامية صنين، أمين فرع طلائع البعث في اللاذقية، التي رأت في الأطفال الأدباء الصغار المبدعين مجسّدين الشعلة الحقيقية التي  تزداد إشراقة كل يوم ، فأطفالنا براعم اليوم والغد المشرق، هم ثمرة جدّ واجتهاد ورعاية وعمل على كشف المواهب وصقلها والنهوض بها وإفساح المجال لها كي تزداد خبرة، هم موهوبون في مجالات القصة والشعر والتعبير الأدبي والفصاحة والخطابة والحكاية، حيث اجتمعت الخبرة والتجربة الواعدة أفكاراً ونتاجات تستحق أن تظهر وتلقى الاهتمام حيث تحوّل اللقاء إلى مهرجان أدبي بتفاعل الرفاق الطليعيين مع الأدباء وما طرحوه كل في مجال تخصصه الأدبي .

وقد أدار الحوار والمناقشات الأدباء  الكاتبات أمل حورية، هدى وسوف، نور عمران.

حضر الملتقى قيادتا فرعي اتحاد الكتّاب العرب و طلائع البعث في اللاذقية .