رياضةصحيفة البعث

مستويات مقبولة في التجمع النهائي لدوري يد الناشئين

اختتمت يوم أمس على أرض صالة الفيحاء الفرعية بدمشق منافسات تجمع الدور النهائي لدوري كرة اليد لفئة الناشئين وشارك فيه أندية الطليعة والنواعير اليقظة والفرات والشعلة والجزيرة.

الدوري شهد مستوى فنياً مقبولا توج في ختامه تتويج فريق النواعير باللقب ، لكن شابه بعض المشاكل التي لم تعجب أندية الجزيرة والفرات، لاعتراضها على مشاركة فريق الطليعة الذي سبق وأن اعتذر عن المشاركة قبل التجمع، وعاد بعد إصرار اتحاد اللعبة على مشاركته حيث تم توفير المال اللازم.

إداري فريق الفرات مسعف سويحي أشار ل”البعث” إلى أن البطولة مفيدة للاعبين لزيادة فرص الاحتكاك خاصة لهذه الفئة ليرتفع المستوى الفني لهم، مضيفاً أن فريق الفرات واجه بعض المعوقات للمشاركة بالتجمع، إلا أن إدارة النادي عملت على تذليل كافة الصعوبات للحضور لدمشق والمشاركة بالبطولة.

وبين سويحي أن اتحاد اللعبة لم يتعامل بشكل صحيح مع كافة الأندية، فقد سبق لنادي الطليعة أن تأخر عن المباراة المقررة مع الفرات أكثر من 45 دقيقة، وحسب القوانين والأنظمة يحق لأي فريق التأخر لمدة 15 دقيقة فقط، لكن الاتحاد عمد على تأخير المباراة، ولم يعلن عن فوز فريقنا الفرات قانونياً مع العلم أن الطليعة سبق له وأن اعتذر عن المشاركة بالبطولة، وكان الأجدى بالاتحاد إعلام إدارة الفريق والنادي قبل يومين على الأقل.

من جانبه رئيس اتحاد كرة اليد العميد علي صليبي أكد أن المستوى الفني كان مقبولاً وبرزت بعض الأسماء والمواهب، وسيعمد الاتحاد على ضم المبرزين لصفوف المنتخب الوطني للناشئين من أجل المشاركة في الاستحقاقات القادمة ومنها البطولة العربية والتصفيات الآسيوية المقررة العام المقبل.

وأضاف صليبي: كان الإصرار على مشاركة كافة الأندية في التجمع، ونجحنا في تذليل الصعوبات أمام الطليعة الذي شارك وقدم مستوى جيداً، كما أن الاتحاد سمح للأندية باستعارة  لاعبين من الأندية التي لم تتأهل للنهائي لرفع مستواهم الفني، فهدفنا تطوير وتحسين مستوى منتخبنا الوطني.

عماد درويش