أخبارصحيفة البعث

إصابة فلسطيني في غارة للاحتلال على غزة.. واعتقال ثمانية آخرين في الضفة

الأرض المحتلة- سانا   

أُصيب فلسطيني مساء يوم الجمعة، في غارة شنّها طيران الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر.

وذكرت وكالة وفا أن طيران الاحتلال استهدف بصاروخين مناطق شرق مدينة غزة، ما أدى إلى إصابته وإلحاق أضرار جسيمة في البنى التحتية، كما استهدفت دبابات الاحتلال منطقة جحر الديك جنوب مدينة غزة.

واعتقلت قوات الاحتلال فجر يوم السبت، ثمانية فلسطينيين في الخليل وجنين ونابلس بالضفة الغربية، بعد أن اقتحمت منطقة جورة الشمعة شرق يطا في الخليل، وداهمت منازل الفلسطينيين وفتشتها ثم اعتقلت شاباً، كما اعتقلت شابين آخرين خلال مرورهما على أحد حواجزها العسكرية في بلدة يعبد بجنين، وخمسة شبان قرب بيت فوريك شرق نابلس.

إلى ذلك استولت قوات الاحتلال على ممتلكات للفلسطينيين بينها جرار ومعدات زراعية في بلدة كفر الديك غرب سلفيت، كما اقتحمت بلدة بيتونيا غرب رام الله وداهمت المنازل وفتشتها.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت فلسطينيين اثنين في بلدة العيزرية شرق مدينة القدس المحتلة وفي قرية تعنك غرب مدينة جنين.

وفي غضون ذلك، اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى المبارك تحت حراسة مشدّدة من قوات الاحتلال، ونفّذوا جولات استفزازية في باحته وقرب باب حطة بمحيط المسجد.

كذلك اعتدى مستوطنون على فلسطينيين ومنعوهم من العمل بأراضيهم في رام الله والأغوار الشمالية بالضفة، حيث اقتحموا قرية المغير شرق رام الله بحماية قوات الاحتلال وهاجموا رعاة الأغنام أثناء عملهم في أرضهم، كما اعتدوا على الفلسطينيين قرب خلة مكحول بالأغوار الشمالية ومنعوهم من الوصول للمراعي.