البعث أونلاينالصفحة الاولىسلايد الجريدة

بمناسبة ذكرى تأسيس اتحاد شبيبة الثورة.. قيادة الحزب تزور ضريح الجندي المجهول وفعاليات متنوعة في المحافظات

سانا / البعث – محافظات   

بمناسبة العيد الـ55 لتأسيس منظمة اتحاد الشبيبة أُقيمت في المحافظات السورية فعاليات فنية وثقافية متنوعة.

ففي دمشق نظمت قيادة اتحاد شبيبة الثورة اليوم زيارة إلى ضريح الجندي المجهول في قاسيون لوضع إكليل من الزهور على الضريح.

وشارك في الزيارة ووضع الإكليل الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي الرفيق المهندس هلال الهلال وعدد من أعضاء القيادة المركزية للحزب، وأمناء فروع الحزب بدمشق وريفها والقنيطرة وأعضاء قيادة اتحاد شبيبة الثورة وأمناء الفروع والشبيبيين.

وأشار رئيس الاتحاد الرفيق سومر ظاهر في تصريح للصحفيين بعد وضع إكليل من الزهور على الضريح إلى أن الاحتفالات هذا العام في ذكرى تأسيس منظمة اتحاد الشبيبة جاءت عبر أنشطة وفعاليات غنية ومتنوعة، مبيناً أن الشبيبيين اليوم يؤكدون استمرارهم في العطاء والدفاع عن أرض الوطن ليبقى عزيزاً شامخاً، ومواصلتهم عملية بناء وطنهم في المرحلة المقبلة.

وشملت حملات التبرع التي أقامتها المنظمة بمشاركة عدد من الشبيبيين فروع المنظمة بمحافظات دمشق وريفها والقنيطرة، وذلك دعماً للجيش والقوات المسلحة، وتقديراً لتضحياتهم في الدفاع عن الوطن.

وبينت عضو قيادة المنظمة ورئيسة مكتب العمل التطوعي والبيئة الرفيقة سولينا حماده أنه وبمناسبة عيد الشبيبة تنفذ المنظمة العديد من حملات التبرع بالدم في دمشق ومختلف المحافظات، تقديراً وعرفاناً من شباب سورية لتضحيات جيشنا الباسل، معتبرةً أن هذه الحملات واجب وطني ينفذه شباب الوطن على مدار العام.

وأعرب الشبيبيون المشاركون بالحملة التي استضافها مركز نقل الدم بالمواساة عن حبهم لوطنهم واستعدادهم لتقديم أغلى ما يملكون من أجله، مؤكدين أن التبرع بالدم واجب على كل مواطن سوري وخاصة جيل الشباب.

كذلك أقامت منظمة الشبيبة بهذه المناسبة معرضاً للفن التشكيلي في مكتبة الأسد الوطنية، ضم 138 لوحة رسمتها 38 فنانة من خريجات دورات الفنون بمرسم دار الشبيبة للفنون، كجزء من أعمالهن في دبلوم الفن الحديث، وفق جورج بشارة مدير دار الشبيبة للفنون، مبيناً أن المعرض جزء من فعاليات دار الفنون السنوية، ويهدف إلى تنمية المواهب الفنية الشابة المتنوعة في أساليبها ومدارسها.

 

وفي اللاذقية (مروان حويجة)، تنوّعت الفعاليات والأنشطة الشبيبية التي أطلقها فرع اللاذقية لاتحاد شبيبة الثورة في المحافظة بمناسبة الذكرى الخامسة والخمسين لتأسيس منظمة اتحاد شبيبة الثورة، حيث أقامت الروابط الشبيبية الحفلات الغنائية، والأمسيات الموسيقية في الهواء الطلق في مختلف مناطق المحافظة قدّمت خلالها الفرق الشبيبية باقة من الأغاني والمعزوفات التراثية والفلكلورية والوطنية، والأنشطة الثقافية والفنيّة التي جسّدت روح الإبداع عند الشباب، واعتزازهم بوطنهم وعمق الانتماء للوطن ولقائد الوطن السيد الرئيس بشار الأسد.

وقدّمت الفقرات إضاءات على مسيرة العمل الشبيبي ودوره المجتمعي والوطني بما يعكس الوعي الكبير والشغف والحماس المبني على قواعد وأسس كونتها منظمة اتحاد شبيبة الثورة منذ تأسيسها في بناء جيل الشباب.

وبهذه المناسبة احتضن الكورنيش الغربي لمدينة اللاذقية حفل إطلاق كورال قناديل النور بمشاركة أكثر من ١٠٠  رفيق ورفيقة شابة ضمن أجواء احتفالية كرنفالية تميّزت بإبداعات الكوادر الشبيبة.

واستهلّ الرفاق الشبيبيون احتفالات عيدهم بزيارة ضريح القائد المؤسس حافظ الأسد بمدينة القرداحة، كما زاروا مثوى الشهداء في حيّ بسناده بمدينة اللاذقية.

وشارك كل من الرفاق تهاني شليحة رئيسة مكتب الشباب الحزبي الفرعي، ورهف ثابت محلّا أمينة فرع الشبيبة في اللاذقية، وأمناء الشعب الحزبية، في الزيارات والفعاليات.

وفي حمص، شارك 200 شاب وشابة في حملة التبرع بالدم التي نظمها فرع شبيبة حمص لمصلحة جرحى الجيش العربي السوري، تلاها زيارة لمقبرة الشهداء في حي الزهراء بالمدينة.

واعتبر الرفيق عباس صبح أمين فرع حمص للشبيبة أن حملة التبرّع التي نفّذت في بنك الدم مساهمة من الشباب لأبطال الجيش في ساحات المعارك وميادين العلم والمعرفة، وتقديراً لتضحياتهم وعربون وفاء لهم وهم يبذلون الغالي والنفيس لحماية سورية وشعبها.

وأعرب عدد من الشباب المشاركين بحملة التبرع بالدم عن اعتزازهم وفخرهم بأداء واجبهم الوطني تجاه أبطال جيشنا، مؤكدين على أن التبرع بالدم مسؤولية وطنية على كل شاب قادر، فكل قطرة دم قد تنقذ حياة إنسان.

وفي الحسكة (إسماعيل مطر)، بمناسبة  الذكرى الخامسة والخمسين أقام فرع الشبيبة بالحسكة احتفالاً جماهيرياً في قاعة المركز الثقافي العربي بالحسكة، بحضور الرفيق المهندس تركي عزيز حسن، أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي، والدكتور لؤي صيوح محافظ الحسكة.

وأكد الرفيق بشار ميخائيل أمين فرع الشبيبة على الدور الريادي للمنظمة التي تكرّس قيم البعث الأصيلة وفكر وعقيدة القائد المؤسس حافظ الاسد، واهتمام ورعاية السيد الرئيس بشار الأسد، الأمين العام للحزب.

بدوره أشار الرفيق أمين الفرع إلى أهمية الدور الكبير للشبيبة، هذه المدرسة النضالية في التضحية والفداء والتي قدّمت العديد من الشهداء دفاعاً عن الوطن، لافتاً إلى أن هذا الاحتفال هو مناسبة لاستذكار البطولات والإنجازات التي تحققت للمنظمة، مشيراً إلى أن سورية حققت النصر على الإرهاب وداعمية بفضل التضحيات الكبيرة للجيش العربي السوري، والصمود الأسطوري لهذا الشعب الأبي الذي أعطى العالم دروساً في التضحية والفداء والنصر على الأعداء.

وفي ختام الفعالية تم تقديم عدد من العروض الفنية التي تعبّر عن الانتماء والولاء للوطن.