البعث أونلاين

دورة تدريب بالتجميع الإلكتروني في حسياء لتعزيز مصادر دخل الجرحى

نظم مشروع جريح الوطن دورة تأهيل وتدريب بمجال الصناعة والتجميع الإلكتروني في مدينة حسياء الصناعية بريف حمص لأربعة عشر جريحا من شريحة العجز الكلي.

وتهدف الدورة التي أقيمت بالتعاون مع المجموعة العربية الدولية للتكنولوجيا إلى تأمين فرص عمل للجرحى ضمن منازلهم، وتندرج ضمن سعي مشروع جريح الوطن لتعزيز مصادر دخل جرحى العجز الكلي، عن طريق تأمين فرص عمل تتوافق مع حالتهم الصحية.

حضر الدورة المجموعة الأولى من الجرحى الذين تم تدريبهم سابقاً لتسليم التجهيزات المنفذة من قبلهم، وهي أجهزة إنارة طاقة بديلة.

مدير مشروع جريح الوطن في محافظة حمص عهد محمد ذكر أنه تم تأمين فرص عمل للجرحى في منازلهم بمجال تصنيع وتجميع الإلكترونيات، حيث يتلقى الجريح تدريبات نظرية وعملية ضمن معمل المجموعة العربية الدولية للتكنولوجيا في حسياء.

وأشار محمد إلى أن العمل في الدورة يتم ضمن مجموعتين الأولى أنهت تدريبها ونفذت قسماً كبيراً من الإلكترونيات سيتم تسليمها اليوم، والثانية، تضم جرحى جدداً من حماة وحمص، لافتاً إلى أن مشروع جريح الوطن يسعى إلى توسيع الشراكات مع الفعاليات الاقتصادية الوطنية لتأمين فرص عمل للجرحى بمختلف المجالات.

بدوره بين المهندس مازن شلش مدير المجموعة العربية الدولية للتكنولوجيا والمشرف على تدريب الجرحى، أنه تم تأهيل جرحى الدفعة الأولى على تجميع مصباح (ليد) بمنازلهم، من خلال التواصل معهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مشيراً إلى أن العمل جار لتقييم عملهم بعد استلام الأجهزة والبدء بتسويقها.