أخبارصحيفة البعث

القوات العراقية تقبض على تسعة إرهابيين

بغداد- سانا   

أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية القبض على خمسة إرهابيين، خلال عملية أمنية في محافظة نينوى شمال البلاد، كما ألقت قوات الأمن العراقية القبض على 4 إرهابيين من تنظيم “داعش” خلال عمليات أمنية متفرّقة في محافظتي كركوك والسليمانية.

وذكرت وكالة الاستخبارات في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) أن “مفارزها المختصة بمكافحة الإرهاب في نينوى تمكّنت بكمين محكم من القبض على خمسة إرهابيين مطلوبين، وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب بناءً على معلومات استخبارية دقيقة تتعلق بوجودهم في إحدى مناطق المحافظة”.

وأضافت وكالة الاستخبارات: إن المطلوبين ومن خلال التحقيق اعترفوا بانتمائهم إلى عصابات “داعش” الإرهابية، وكانوا يتقاضون لقاء ذلك مبالغ مالية، مبينة أن الإرهابيين أحيلوا إلى الجهات القضائية لاستكمال الإجراءات بحقهم”.

وأفاد جهاز مكافحة الإرهاب في بيان، بأن قواته نفذت سلسلة عمليات في مناطق متفرقة من البلاد وألقت القبض على 3 إرهابيين خلال عمليتين منفصلتين في محافظة كركوك.

وأشار البيان إلى القبض على أحد الإرهابيين في محافظة السليمانية، مؤكداً على مواصلة متابعة فلول “داعش” وتجفيف منابع الإرهاب.