رياضةصحيفة البعث

نادي الجزيرة يعاني مالياً.. ومشاركة كرته في دوري الشباب مهددة!

الحسكة- إسماعيل مطر

كشفت إدارة نادي الجزيرة الرياضي خلال مؤتمر صحفي عُقد أمس في صالة البستان بمدينة الحسكة أن النادي يمرّ بحالة احتضار نتيجة الشحّ المالي.

رئيسُ النادي مصطفى شاكردي أكد أن النادي مدان بـ25 مليون ليرة سورية، وأنه منذ أن تمّ تكليف الإدارة في شهر آب الماضي لا يوجد في رصيده سوى 63 ألف ليرة، مشيراً إلى أنه وعلى الرغم من الإفلاس المادي لم يعتذر النادي عن مشاركاته.

وأوضح شاكردي أن اليأس أصاب فريق الشباب لكرة القدم الذي كان من المقرّر أن يشارك في الدوري الممتاز الذي ينطلق الأسبوع القادم وتستضيفه دمشق نتيجة عدم تأمين أجور النقل والإطعام والإقامة للاعبين، لافتاً إلى أن أجور النقل من الحسكة إلى دمشق ذهاباً وإياباً وحدها تتجاوز الـ10 ملايين ليرة.

من جانبه لفت رئيس اللجنة التنفيذية في الحسكة ريمون دوشي إلى أنه تمّ طرق جميع أبواب الجهات الحكومية في المحافظة في محاولة لمساعدة النادي بمشاركاته خارج أرضه، ولاسيما مباريات دوري الشباب، إلا أن جميع المحاولات باءت بالفشل وعدم الاكتراث لصيحاته وعدم سماع صوته المبحوح!.

وفي ردّه على سؤال “البعث”، شدّد عضو اللجنة التنفيذية حمد الشيخ علي على أن جميع الاستثمارات لم يستفاد منها كون عقودها تنتهي مع نهاية العام الحالي، عدا استثمار مقهى الروضة الذي سوف ينتهي في الشهر العاشر من العام القادم وبعقد مالي قيمته 6 ملايين ليرة فقط، مبيناً أن عقود مطعم ومسبح البستان وحديقة المحبة وملعب عبد الله السلمان جميعها تنتهي عقودها بنهاية عام 2023.

كما أشار عضو اللجنة التنفيذية عبد الرحمن السيد إلى أن المستقبل القريب سيشهد تشكيل لجان من قبل المجتمع المحلي من أجل جمع التبرعات والهبات لمساعدة النادي ووقوفه على قدميه من جديد، مع إجراء دراسة عن عقود الاستثمار وبأسعار جديدة تناسب الأسعار الحالية.