رياضةصحيفة البعث

اختبار قوي لمصارعة نادي الجيش في روسيا

يبدأ فريق الجيش للمصارعة صباح الغد مشاركته في بطولة الجيوش العسكرية (كأس وزير الدفاع الروسي) والتي تستضيفها مدينة كيزل الروسية وتستمر حتى الحادي عشر من الشهر الجاري، وسط توقعات بتحقيق نتائج جيدة بعد رحلة تحضير مقبولة خضع لها الفريق.

مشرف لعبة المصارعة في النادي عبد العزيز الخالدي أكد لـ”البعث” أن البطولة تمثل اختباراً حقيقياً للاعبين في ظل مشاركة 28 دولة لها حضورها القويّ على الساحة العالمية، مبيناً أن السعي هو لأن تكون المشاركة مشرّفة في البطولة وتليق بسمعة الرياضة السورية ونادي الجيش.

وأشار الخالدي إلى أن المشاركة ستكون بتسعة لاعبين في المصارعتين الحرة والرومانية، وهم نخبة اللاعبين أصحاب التتويجات في البطولات الداخلية والخارجية، موضحاً أن إدارة النادي وللوصول إلى أعلى درجات الشفافية والعدالة أجرت تجارب لانتقاء اللاعب الأفضل.

وحول إمكانية التتويج بالميداليات، لفت الخالدي إلى أن الثقة كبيرة باللاعبين بتقديم صورة مميزة وبذل كل الجهود على البساط، فما يميّز لاعب المصارعة في النادي هي الروح القتالية والإرادة، وهو ما ظهر في كل المشاركات الخارجية السابقة وآخرها بطولة العالم العسكرية التي كانت الحصيلة فيها ميداليتين.

ونوه الخالدي بأن الفريق خضع خلال الفترة الماضية لمعسكر في دمشق تحت إشراف مجموعة كبيرة من المدرّبين الأكفاء، أمثال مازن قضماني وباسم شتيوي ومحمد خاناتي وفراس الرفاعي وزهير البلح، وذلك في سبيل إيصال اللاعبين للجاهزية القصوى، موجهاً الشكر لإدارة الإعداد البدني والرياضة في الجيش والقوات المسلحة التي تقدّم الدعم والرعاية للعبة وتوفر لها كل متطلبات النجاح.

المحرر الرياضي