الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

متسابق واحد في بطولة جري بعد هروب جماعي للمتنافسين

 

عندما بدأ لاليت كومار سباق 100 متر للرجال في نهائي بطولة ولاية دلهي لألعاب القوى كان العداء البالغ عمره 20 عاماً يعلم أنه سيحتل المركز الأول لأنه لم يكن هناك غيره على خط البداية.

وقبل بداية السباق بقليل انسحب جميع منافسي كومار السبعة من السباق الذي أقيم على ملعب جواهر لال نهرو بالعاصمة بسبب أعذار مثل الشد العضلي، غير أن المنظمين يشتبهون في أنهم انسحبوا بعد علمهم بالوصول الوشيك لمسؤولين من وكالة مكافحة المنشطات الهندية.

وقال سكرتير اتحاد دلهي لألعاب القوى: عندما ينسحب سبعة متسابقين فهذا يعني أن هناك شيئاً مريباً، مشيرا إلى أن بعض الرياضيين لم يحضروا لاستلام ميدالياتهم ما أثار المزيد من الشكوك حول تعاطي المنشطات.

وأضاف أن هناك بعض المتسابقين اختفوا قبل المنافسة ويجب اختبارهم من قبل وكالة مكافحة المنشطات الهندية ومن سيثبت تناوله للمنشطات سيتم حظره في دلهي وسنوصي الاتحاد الهندي لألعاب القوى بحظرهم أيضاً.

وتعاطي المنشطات مشكلة خطيرة في الهند حيث احتلت البلاد المرتبة الثانية بعد روسيا في انتهاك القواعد في تقرير الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات الذي نشر في آيار الماضي.

وقرر اتحاد دلهي لألعاب القوى منح كومار ميدالية وشهادة على الرغم من أنه كان العداء الوحيد في النهائي، معتبراً أنه ليس خطأه أن يختفي المنافسون قبل النهائي.