الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

مهرجان التراث الفلسطيني في لندن يندّد بالعدوان على غزة

تحوّل مهرجان التراث الفلسطيني في العاصمة البريطانية لندن إلى تظاهرة كبيرة تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين واستمرار الاعتداءات على قطاع غزة.

ونجح المهرجان في جذب أعداد كبيرة من أبناء الجالية العربية والفلسطينية وعدد من المتضامنين الأجانب من بينهم النائب في البرلمان البريطاني كريسبن بلانت.

وتحوّلت هذه الفعالية الوطنية التي تشمل عادةً عدداً كبيراً من الفقرات التراثية والثقافية للتعريف بالقضية الفلسطينية إلى منصّة للتنديد بالعدوان على غزة.

وتخلّلت المهرجان كلمة للنائب في البرلمان البريطاني عن حزب المحافظين كريسبن بلانت، أعرب فيها عن رفضه تصعيد العنف في الأراضي الفلسطينية، كما أكّد على الفشل التاريخي للانتداب البريطاني، وأدان المأساة المستمرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ ما يقرب من قرن من القمع والسلب الفلسطيني.

كما انتقد بلانت الحصار المفروض على غزة والاعتداءات على الأراضي الفلسطينية، ودعا إلى اتخاذ إجراءات قانونية لدعم الحقوق الفلسطينية والسعي لتحقيق العدالة للذين تعرضوا للانتهاكات السابقة والحالية.

الجدير بالذكر أن منتدى التفكير العربي في لندن يُنظم مهرجان التراث الفلسطيني سنوياً في لندن، ويعدّ أكبر فعالية فلسطينية تُنظّم في بريطانيا سنوياً، وتجمع الجالية الفلسطينية والعديد من أفراد الجاليات العربية وأصدقائهم من المتضامنين العرب والأجانب، وتستقطب العديد من الشخصيات الهامة الداعمة للحق الفلسطيني.