صحيفة البعثمحافظات

صيانة الطرق في طرطوس ضائعة بين الجهات “المعنية”!

طرطوس – محمد محمود

اشتكى أهالي قرى في طرطوس من سوء الطرق في مناطقهم وعدم معالجتها وصيانتها من قبل الجهات المعنية، إذ يؤكد أهالي قرية بشبطة أن طريق قريتهم غير صالح لمرور السيارات العامة والخاصة في مسافة أكثر من 100 متر منه، وهو الطريق الواصل بين منطقتي جسر بيت الحاج معلا وحتى نهاية قرية بشبطة، علماً أن الطريق المذكور يخدم عدة قرى، معتبرين أن الطريق على وضعه السيئ ومع قدوم الشتاء سيصبح أكثر سوءاً!.

واتهم الأهالي المعنيين بالمزاجية في أعمال الصيانة التي تحكمها المصالح الشخصية، حيث تمّ إصلاح طرق على حساب أخرى وتجاهل طريق القرية، حسب زعمهم.

من جهة أخرى، اشتكى أهالي قرية تل عدس – خربة الأكراد من توقف تنفيذ الطريق الواصل بين القريتين، وعدم استمرار شركة الإنشاءات العسكرية بتنفيذ عقدها الخاص باستكمال إصلاح هذا الطريق بعد تخريبه بآلياتها.

مدير الخدمات الفنية أحمد سليمان اعتبر أن الطريق الأول الخاص بقرية بشبطة – بيت الحاج معلا طريق مركزي تعود مسؤولية صيانته لمديرية المواصلات الطرقية، وأن هناك جزءاً تنظيمياً منه تابعاً للخدمات الفنية وبلدية النقيب وبلدية بشبطة، وصيانته تتمّ بالتعاون مع المواصلات الطرقية، وبالنسبة لطريق قرية خربة الأكراد سيكون هناك اجتماع مع مؤسّسة الإنشاءات لمتابعة صيانته.

من جهته، نفى المهندس حسين ناصر مدير فرع المواصلات الطرقية تبعية قرية بشبطة والطرق الموجودة فيها من ناحية الصيانة والتنفيذ للمواصلات الطرقية، مؤكداً أن الطريق المركزي يبدأ ببلدة النقيب، ثم ببلدة بيت الحاج، مروراً بتيشور ثم مطرو ثم طريق الدريكيش، أما قرية بشبطة فلا علاقة لنا بالطرق الموجودة فيها، ومسؤولية صيانتها تعود للخدمات الفنية.