الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

ندوة فكرية عن الصراع العربي- الصهيوني في الشدادي

 الحسكة – البعث

أقامت شعبة الشدادي لحزب البعث العربي الاشتراكي،  بالتعاون مع  مديرية الثقافة، وفرع اتحاد الطلبة، وفرع الشبيبة بالحسكة ندوة فكرية بعنوان “محور المقاومة ومستقبل الصراع العربي الصهيوني”.

من جهته أشار الدكتور أحمد الدريس، رئيس مركز البحوث والدراسات  في مكتب الإعداد بفرع الحزب بالحسكة، عن  أهمية  محور المقاومة مفهوماً ودوراً ومقاومةً، وما هي أشكال المقاومة المتكاملة لمواجهة مشاريع العدو الصهيوني في تصفية القضية الفلسطينية، وبدعم وتأمر واضح من قبل الولايات المتحدة الأمريكية لهذا الكيان المحتل، لافتاً إلى أن الاحتلالين اللاشرعيين الأميركي والتركي، ومشغلهم الصهيونية العالمية إلى زوال، مبيناً أن محور المقاومة وفي مقدمته سورية والى جانبه جميع أحرار العالم هو من  سيسقط جميع هذه المشاريع العدوانية، والتي هدفها التسلط والهيمنة وسرقة مقدرات الشعوب، ونهب خيراتها.

وفي نهاية الندوة تركزت المداخلات والمقترحات عن آفاق الصراع العربي الصهيوني بعد معركة “طوفان الأقصى”، والتي فاجأت الكيان الصهيوني بعد أن زلزلت ضربات المقاومة أوكاره الهشه،  وخاصة بعد أن فرضت المقاومة واقعاً قد يؤدي إلى تغيير المعادلات، وكسر هيمنة المحتل من خلال التحضير والإعداد الجيد والدقيق للقوة البشرية، واستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة لإدخال أساليب قتالية حديثة في ظل انتهاء الحرب التقليدية .

حضر الندوة الرفاق أعضاء قيادة فرع الحزب، والجبهة الوطنية التقدمية، ورئيس مجلس المحافظة .  أدار الندوة الرفيق محمد حسن الحمد أمين شعبة الحزب بالشدادي.