الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

نجوم هوليوود يكسرون حاجز الخوف ويتضامنون مع فلسطين

تحولت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والفلسطينيين الى ساحة معارك ومنشورات دعم ودعم مضاد على وسائط التواصل لنجوم هوليوود، الذين يحظون بانتشار كبير ولهم تأثير أكبر في كافة مناحي الحياة.
وفي الوقت الذي أعرب عدد من نجوم هوليوود عن تضامنهم مع الفلسطينيين، كانت هناك مواقف سياسية مقززة لبعضهم، في خروج تاريخي عن مواقف الفنانين المعروفين بإحساسهم وتضامنهم الدائم وتعاطفهم مع القضايا الإنسانية.
وقد شاركت النجمة الأمريكية سوزان ساراندون، مجموعة من الأخبار ومقاطع الفيديو التي تظهر وحشية الاحتلال الإسرائيلي في استهداف المدنيين في غزة.
وأعادت النجمة الشهير نشر صور عبر حسابها على منصة «إكس»، تظهر استخدام الاحتلال الإسرائيلي الفوسفور الأبيض في قصف غزة، والذي يعد استخدامه انتهاكاً للقانون الدولي.
النجم الأمريكي الشهير، مارك روفالو، أفرد عبر صفحته على منصة «إكس»، حيزاً لتقارير منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف» عن الأوضاع في غزة، والتي حذرت فيها من خطورة القصف العشوائي للاحتلال الإسرائيلي.
كما نشر بياناً لليونيسيف، قالت فيه إن «قتل الأطفال وتشويههم يعد انتهاكاً جسيماً، كما أن القتل العمد يعد انتهاكاً خطيراً للقانون الإنساني الدولي».  وكتب يقول: «إنه لأمر فظيع. علينا أن نوقف هذا الأمر».
وكذلك فعلت عارضة الأزياء البريطانية الشهيرة، نعومي كامبل فنشرت على حسابها في «إنستغرام» صورة لأطفال فلسطينيين يلعبون كرة القدم، وعلقت قائلة: «الأطفال لا يجب أن يعانوا.»
وحث نجم كرة السلة الأمريكية السابق مايكل جوردان، عبر « إكس» صورة لأسرة فلسطينية فقدت منزلها أرفقها بتعليق يقول: «يجب أن ينتهي هذا الصراع».