رياضةصحيفة البعث

مباريات متكافئة في رابع جولات الدوري الممتاز لكرة القدم

 المحرر الرياضي

تستأنف اليوم مباريات الجولة الرابعة من الدوري الممتاز لكرة القدم في تمام الساعة الثانية ظهراً في خمسة ملاعب، المباريات كلها مهمة والفرق على طريقين، فرق تريد السير في الطريق المؤدي إلى الصدارة وفرق تريد تجنب سلوك الطريق الذي يؤدي إلى الهبوط.

ومن الملاحظات المهمة التي يمكننا التأكيد عليها أن فرق الجيش والوحدة والكرامة والطليعة والحرية لم تعرف طعم الفوز حتى الآن وفريق الطليعة لم يسجل أي هدف وبالمقابل فإن فريق الوثبة وحده حافظ على نظافة شباكه.

على ملعب الجلاء في دمشق يلتقي الوحدة مع ضيفه الكرامة في لقاء قوي أشبه بنهائي الكؤوس، الفريقان يرونها مباراة الانطلاق لذلك لا بد من تحقيق الفوز وتجاوز النتائج السلبية التي حققها الفريقان في المباريات السابقة، من الممكن أن نصف المباراة بالمنتظرة لأن الفريقين يقدمان عرضاً جميلاً ومشكلة الفريقين تكمن في التسجيل.

في حمص يسعى تشرين عندما يحل ضيفاً على الوثبة على ملعب الباسل ليواصل طريق الصدارة ويبقى في القمة من خلال الفوز، وبالمقابل فإن الوثبة سيعزز انطلاقته الجيدة بنتيجة إيجابية جديدة من خلال هذه المباراة ليبقى الفريق سائراً على الطريق الصحيح ومواكباً للكبار.

في اللاذقية يلتقي حطين مع الجيش في لقاء كبير غايته الاستمرار بالنسبة لحطين والهدف في فريق الجيش الخروج من عنق الزجاجة وتسطير أول فوز في الموسم وليؤكد حالة التفوق التاريخية على حطين.

في جبلة يلتقي فريقها مع الساحل في مباراة لا تعرف القسمة على اثنين، جبلة يعرف الوضعية الصعبة التي يعاني منها ضيفه ويعرف نقاط ضعفه وهو لن يدع الفرصة تفوته لذلك سيصب كل جهوده للفوز حتى لا يضيع فرصة الزحف نحو المقدمة، وبالمقابل فإن الساحل يعرف صعوبة المباراة وسيحاول لعب المباراة بمنطق كرة القدم في مثل هذه المواجهات الثقيلة من خلال الأداء الدفاعي الصلب المتوازن فلعله يحقق نقطة وهي أفضل من الخسارة.

آخر المباريات ستكون مع صاحبي المركزين الأخيرين، الطليعة سيحل ضيفاً على الحرية والمباراة تشكل مفترق طرق لكليهما لتجاوز سوء النتائج والتعادل لن يغير في واقع الحال أي شيء.