البعث أونلاين

مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلية في أبو ديس وجنين

ووقع اشتباك مسلح عنيف في البلدة إثر استمرار حصار قوات الإحتلال لمنزل يتحصن به أحد الشبان الفلسطينيين فيما وصلت جرافة إسرائيلية إلى محيط المنزل الذي يتحصن به وشرعت بهدمه.

وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية قد أفادت بأن قوات الإحتلال اقتحمت ليل أمس بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع المواطنين.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الإحتلال اقتحمت البلدة من محيط جامعة القدس  وأطلقت قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وفي وقت لاحق أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الشاب موسى ضياء موسى زعرور 22 عاما برصاص الاحتلال الإسرائيلي في أبو ديس كما استشهد فلسطينيين اثنين في أبو ديس الأول هو المطلوب نبيل حلبية الذي حاصرت منزله منذ الفجر وتم احتجاز جثمانه، وشاب آخر هو مهند عفانة أصيب خلال الاقتحام. وهناك إصابات حرجة في أبو ديس ما يجعل الحصيلة مرشحة للارتفاع.

وبذلك ترتفع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية إلى 150 منذ 7 تشرين الاول الفائت.

وفي جنين تم تفجير عبوة محلية الصنع صباح اليوم الاحد أثناء اقتحام قوات إسرائيلية للمدينة.

كذلك، اقتحمت القوات الإسرائيلية، فجر اليوم الأحد، ضاحية شويكة شمال طولكرم، وجابت دورياتها أحياءها وتمركزت على طول الشارع الرئيسي فيها.

وعند مدخل مدينة الخليل أصيب شابان، الليلة، بشظايا الرصاص الحي، بعد استهداف القوات الإسرائيلية مركبة كانا يستقلانها قرب جسر حلحول على مدخل المدينة الشمالي.

إلى ذلك، اعتقلت القوات الإسرائيلية، فجر اليوم الأحد، شابا من وادي الفارعة جنوب طوباس.