الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

الآلاف يسيرون “من أجل فلسطين” في مينيابوليس امتداداً للمظاهرة التاريخية في واشنطن

سار الآلاف في شوارع مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا دعماً لمسيرة واشنطن التاريخية التي تعتبر أكبر مسيرة تضامن مع فلسطين في تاريخ الولايات المتحدة.

وقد شارك مئات الآلاف في المسيرة التي جرت في العاصمة الأمريكية في الرابع من تشرين الثاني في حين تم تنظيم العشرات من المظاهرات الموازية لهذه المسيرة في مختلف المدن الأمريكية.

وطالب المشاركون في المسيرة بوقف فوري للحصار الإسرائيلي الوحشي وحملة القصف على غزة ووقف المساعدات الأمريكية لـ “إسرائيل”.

وقد تميزت مسيرة مينيابوليس بعرض رائع للتضامن المتعدد الجنسيات والأعراق ضد احتلال فلسطين  وقاد الراقصون من السكان الأصليين مع كالبولي ياوسينوكستلي الموكب بينما قاد الفلسطينيون المحليون الهتافات عبر مكبرات الصوت واصطف المئات من مجتمع شرق إفريقيا الذي يسكن في الحي في الشوارع دعمًا.

وقالت سانا وزواز من منظمة “مسلمون أمريكيون من أجل فلسطين- مينيسوتا”:  الأشخاص الذين يتم استعمارهم سيقفون معاً ويسيرون معاً ويداً بيد من أجل التحرير.

وقالت تراهيرن كروز من حركة “حياة السود مهمة” في مينيسوتا: أمريكا لديها فجوة حادة في الثروة العرقية بسبب سياساتها الخارجية وسياساتها الداخلية عنصرية”.

وقال ماكس فاست: المقاومة الفلسطينية لها ما يبررها إنها محمية بموجب القانون الدولي ويُسمح لنا بدعمها. وعلينا واجب دعمها. يجب على الحركة العمالية أن تقف إلى جانب العمال في أي مكان وهم يناضلون ضد الاستعمار والقمع وخاصة في فلسطين ومع مجتمعاتنا الأصلية.