أخبارصحيفة البعث

استمرار المواقف المؤيدة للشعب الفلسطيني والمندّدة بالعدوان على غزة

عواصم- وكالات   

أعلن المؤتمر القومي العربي تشكيل قافلة بشرية لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة ولمساندة الجهود الإغاثية المقدمة للقطاع. وقال عضو الأمانة العامة للمؤتمر القومي العربي ومنسق مشروع القافلة البشرية أحمد حسين في تصريح له: إن قرار تشكيل القافلة البشرية جاء في إطار مقررات المؤتمر وأمانته العامة ومكتبه التنفيذي، دعماً ومساندة للجهود الإغاثية إلى غزة الصامدة المحاصرة والتي تتعرض لجريمة إبادة كل دقيقة.

وأكد حسين أن دعوة التطوع للقافلة البشرية موجهة إلى كل أحرار العالم ومنظماته الإغاثية وشباب الأمة، لتكون قافلة كسر الحصار المفروض على غزة قافلة بشرية تطوعية عربية ودولية ترافق دخول المساعدات الإنسانية رغم تهديدات كيان الاحتلال الصهيوني، موضحاً أن القافلة تدعم جهود الإغاثة في رفح وتحت إشراف وبتنسيق مع المنظمات الأممية الإغاثية والأجهزة المعنية المصرية.

وبالتزامن مع ذلك، شهدت مدينة ملبورن الأسترالية مظاهرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، وللمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

وذكرت قناة “نيوز 9” الأسترالية أن عشرات الأشخاص تجمعوا عند مدخل مضمار سباق ملبورن للخيول حاملين الأعلام الفلسطينية ولافتات تطالب بمحاسبة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه ومجازره في قطاع غزة.

وأشارت القناة إلى أن الشرطة الاسترالية استخدمت القنابل المسيلة للدموع، وقامت بسحب المتظاهرين من أذرعهم وأرجلهم لإخلاء المداخل المؤدية إلى سباقات الخيل، كما اعتقلت 4 منهم بتهمة عرقلتها.

ويطالب المتظاهرون في أستراليا حكومتهم بإنهاء الدعم الدبلوماسي والاقتصادي والعسكري لكيان الاحتلال الإسرائيلي، وإدانة مجازره في قطاع غزة.

وفي سياق متصل، دعت اتحادات الشباب الشيوعية في 41 دولة في إعلان لها إلى الوقف الفوري للعدوان والحصار الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية، مطالبة شعوب العالم باستمرار الخروج إلى الشوارع وتنظيم الاحتجاجات ضد هذا العدوان في العالم كله .

ووفق اتحاد الشباب الشيوعي التشيكي الذي كان من الموقعين على الإعلان عبرت الاتحادات الشيوعية عن إدانتها للعدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة والحصار غير الإنساني وعمليات الإبادة الهمجية التي تقوم بها “إسرائيل” في القطاع .

وأعربت الاتحادات عن التضامن الكامل مع الشعب الفلسطيني، كما استنكرت الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة وبريطانيا وحلف الناتو والاتحاد الأوروبي للكيان الإسرائيلي.

وطالبت الاتحادات في إعلانها بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ووقف عمليات الاستيطان وإطلاق سراح الأسرى من سجون الاحتلال وعودة اللاجئين وفق قرارات الأمم المتحدة.