رياضةصحيفة البعث

ختام منتظر للجولة الخامسة من الدوري الممتاز لكرة القدم

ناصر النجار

تُختتم في السادسة من مساء اليوم على ملعب الباسل في اللاذقية مباريات الجولة الخامسة من ذهاب الدوري الكروي الممتاز باللقاء المنتظر بين تشرين والفتوة.

المباراة مهمّة وقوية يريد الفتوة منها استرجاع الصدارة من حطين، ويبحث تشرين الثاني عن تعويض خسارته الاستثنائية أمام الوثبة في الأسبوع الماضي بفوز عريض على حساب فريق بحجم الفتوة.
في الموسم الماضي تقابل الفريقان أربع مرات فتقاسما الانتصارات، في الدوري فاز الفتوة في الذهاب بهدف خليل إبراهيم، وفاز تشرين في الإياب بهدف أحمد المنجد، وفي كأس الجمهورية وفي دور الـ16 فاز تشرين بركلات الترجيح 5/4 بعد التعادل 2/2 سجل للفتوة عدي جفال وثائر كروما، ولتشرين نصوح نكدلي وزيد غرير، المباراة الرابعة كانت المباراة الفاصلة على التأهل لبطولة الاتحاد الآسيوي وفاز فيها الفتوة بهدف كرم عمران.
الغيابات في الفتوة عن المباراة أكثر من تشرين، فيغيب من الفتوة الحارس طه موسى باشا وثائر كروما لوجودهما مع المنتخب الوطني، ويغيب عدي جفال للحرمان وأحمد الخصي للإصابة، بينما يغيب عن تشرين حارسه إبراهيم عالمة لوجوده مع المنتخب الوطني.
الفتوة وضع هدفه بالحفاظ على لقبه ويسير خطوات واسعة في هذا الاتجاه، فبعد تعادله الافتتاحي حقق ثلاثة انتصارات على حطين وأهلي حلب بهدف وعلى الساحل بثلاثة أهداف نظيفة، والملاحظ أن لقاءاته مع الفرق القوية والمنافسة كانت صعبة ومتكافئة، لذلك سيجد الصعوبة ذاتها اليوم بلقاء تشرين على أرضه وأمام جماهيره.
تشرين بالمقابل لم يظهر حتى الآن بالصورة المتوقعة، وعلى ما يبدو أن التخبطات الإدارية والأزمات المالية انعكست على الفريق فلم يحقق حتى الآن طموح جماهيره، فتعادل مطلع الدوري مع الجيش بهدف لمثله ثم حقق الفوز مرتين على الطليعة بهدف وحيد وعلى الحرية بهدفين لهدف، قبل أن يخسر أمام الوثبة بهدفين نظيفين، الفتوة وصيفاً بعشر نقاط وتشرين في المركز السادس بسبع نقاط.

هناك الكثير من الكلام عن المباراة، لكننا يمكن الإشارة إلى أن النتائج السيئة لفريق الفتوة في بطولة الاتحاد الآسيوي قد فعلت فعلها من عدم الرضا عن أداء الفريق بشكل عام، وحسب كواليس الفريق فقد تكون هذه آخر مباراة للمدرّب أيمن الحكيم إن لم يحالفه الحظ ويحقق الفوز المطلوب.

وكانت مباريات الأسبوع الخامس انطلقت يوم الجمعة الماضي، ففاز الجيش على الحرية 3/صفر، وحطين على الساحل بهدف وحيد، والطليعة على الوحدة بهدفين نظيفين، وتعادل الوثبة مع جبلة بلا أهداف، وتعادل يوم السبت أهلي حلب مع الكرامة بهدف لمثله.